آخر الأخبار
The news is by your side.

ورشة دور الإعلام في تعزيز السلام تختتم أعمالها وتخرج بتوصيات هادفة وبناءة

ورشة دور الإعلام في تعزيزالسلام تختتم أعمالها وتخرج بتوصيات هادفة وبناءة

الفاشر: سلافة محمد احمد

أختتمت نهار  “الجمعة” بقاعة المجمع الثقافي بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور الورشة التدريبية عن دور الإعلام في تعزيز السلام من خلال الالتزام بميثاق الشرف الصحفي والذي يجيء ضمن مشروع تعزيز السلام من خلال تخفيف الصدمات والدعم النفسي والتي ينفذها مركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات بدعم من منظمة سيفرورلد وبرعاية مبادرة التدريب المستمر للاعلاميين والصحفيين بشمال دارفور.

وأكد الدكتور،، يوسف سليمان مدير إدارة التخطيط ممثل رئيس المجلس الأعلى للثقافة والاعلام إهتمام المجلس بالتدريب المستمر للاعلاميين والصحفيين بجانب تبني المجلس للتوزيعات التي خرجت بها الورشة حتى ترى النور.

وأوضحت هبة عبداللطيف عمر مدير المشروع بمركز نجوم الغد ان الورشة استهدفت الإعلاميين والصحفيين والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل تمكينهم من تناول قضايا السلام وصناعة المحتوى الاعلامي الذي يسهم في عملية تعزيز السلام داعية اياهم إلى الالتزام بميثاق الشرف الصحفي.

هذا وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات ومنةبينها:
تمكين الصحفيين والاعلاميين إقتصاديا، تدريب المسؤلين وقادة المجتمع لتعريف أهمية الإعلام ودور الصحافي، تصميم وإعداد برامج وصناعة محتوى تعزز من بناء السلام، انشاء اذاعة إلكترونية من نفس المجموعة، إلتزام الدارسين بميثاق العمل ليمعكس على الأداء.

والجدير بالذكر ان الورشة تناولت عدة أوراق عمل منها دور الإعلام في تحقيق السلام من خلال مخاطبةقضايا الحرب والسلام وحقوق الإنسان والحريات، قوانين الصحافة والمطبوعات، صناعة المحتوي وصحافة الموبايل والميثاق الصحفي واستمرت أعمالها لمدة ثلاثة أيام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.