آخر الأخبار
The news is by your side.

وراء الاسوار … بقلم: حسين علي جلال .. التاريخ يعيد نفسة

وراء الاسوار … بقلم: حسين علي جلال .. التاريخ يعيد نفسة

اعاد التاريخ نفسه عندما تأهلنا الي نهأئيات الكاميرون 2008 واستطاع منتخبنا العودة الى العرس الافريقي للمرة التاسعة بعد غياب دام قرابة تسعة سنوات في اخر مشاركة لنا في غينيا الاستوائية والجابون 2012.

عبر بوابة منتخب جنوب افريقيا الكبير بهدفي الغربال وسيف تيري وفيه شنق منتخبنا الوطني منتخب البافانا بافانا في مباراة حقيقية وليست مسرحية درامية كان مسرحها ملعب الجوهرة الزرقاء بسناريو واقعي بعيد عن سناريوهات افلام الاكشن وعروض هوليود الامريكية سكب من خلالها الغربال وسيف تيري مجهودات بقية زملائهما بقيادة الحارس البارع النجم الاول ابوعشرين ومن امامه ارنق وامير كمال بجانب فارس والسموأل وفي وسط الملعب المدافع الشغيل وبوغبا وضياء الدين وفي المقدمة اطهر والغربال وسيف تيري .

حيث باغت منتخبنا نظيره الجنوب افريقي بهدف سريع براسية تيري مستفيدا من ضربة ثابتة حولها في الشباك هدف اراح اعصاب لاعبينا كثيرا رغم الاستحواذ والسبطرة المطلقة لمنتخب البافانا في الامتلاك والتحول من وسط الملعب والاطراف الي المناطق الهجومية.

الفرنسي هوبير فيلوود لعب بتكتيك عالي في وسط الملعب اجبر المنتخب الجنوب افريقي على التراجع وبناء الهجمة من المناطق الخلفية في ظل اللعب الضاغط الذي مارسه ضياء وبوغبا والشغيل على عدم ترك المساحات والتوغل الي الامام للوصول الي مرمي ابوعشرين حيث استبسل قلبي الدفاع امير وارنق في الذود عن مرمانا في اغلب الهجمات الشرسة التي شنها المنافس علي مدار الشوطين.

وحتي بعد خروج فارس مصابا ابدع البديل عمر المصري في الطرف الشمال بجسارته وكان بالامكان ان يضاعف منتخنا النتيجة لو استثمر الغربال وسيف تيري السوانح المؤكدة لخرج منتخب جنوب افريقيا خاسرا باربعة اهداف دون رد.

  اجاد منتخبنا التنظيم وعرف مكامن القوة والضعف في منتخب البافانا وهو يدافع عن حظوظه الي اخر رمق من المباراة حيث ضلت كل محاولاته الطريق بجسارة ابوعشرين وخط الدفاع بكامله وكل الاعبي المنتخب الذبن كتبوا التاريخ بعودة منتخبنا الي الواجهة الافريقية من جديد عبر نهائيات الكان بالكاميرون 2021 والقادم احلي بعون الله .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.