آخر الأخبار
The news is by your side.

وراء الاسوار … بقلم: حسين علي جلال .. اخطاء البدايات القاصمة

وراء الاسوار … بقلم: حسين علي جلال .. اخطاء البدايات القاصمة

خسر الهلال اولي جولاته في دور المجموعات امام صن دوانز الجنوب افريقي بهدفين دون رد بعد مباراة لم يقدم من خلالها الازرق المستوي المطلوب بسبب البط الشديد للاعبي وسط الملعب وعدم تقارب خطوط الفريق مع بعضها.

ونتج عن ذلك الضغط الرهيب الذي فرضه فريق صن داونز على خط دفاع الهلال في ثلث الساعة الاولي للمباراة ونجح من خلال السيطرة والضغط على دفاعات الهلال من اجل ان يصل الى الشباك بسبب سوء التمركز والتغطية اللصيقة ومن خلالها حول الفريق راسية ولجت شباك ابوجا الذي لعب مباراة كبيرة وانقذ الهلال من ثلاث اهداف مؤكدة في مواجهته.

عاب على الفرقة الزرقاء البط في سرعة التحول من منطقة وسط الملعب الى المناطق الهجومية اضافة الى ضعف وافتقاد بناء الهجمة من المناطق الخلفية من جانب اوتارا الذي كانت معظم تمريراته خاطئة وغير دقيقة واضافة الى عكسيات فارس غير المتقنة حيث كانت الاخطاء الفردية خاصة الهدف الثاني الذي لعب فيه اوتارا قاصمة الظهر بعد ان تحسن اداء الهلال بصورة كبيرة واضاع من خلالها الشغيل هدف لايضيع من تمريرة الغربال العرضية لم يتعامل معها بالصورة الاحترافية .

غاب وسط الهلال  التمويل والمساندة لخطوط الهلال الخلفية ولم يظهر ابوعاقلة ولاحتي نذار وكانت اجتهادات الغربال مقدرة رغم الفرص الشحيحة التي وجدها ويبدو ان عيد كان بعيدا والتجربة  اكبر من امكانياته.

صن دوانز ارهق الجهة اليسري التي يتواجد بها فارس امتاز المنافس بتبادل التمريرات القصيرة ون تو وسط دفاعات الهلال ولولا براعة الحارس محمد النور ابوجا لكانت النتيجة اكبر من ذلك
في اعتقادي بان انداي لم يقدم شي يذكر وحتي تبديلات زوران لم تضيف جديد على مسار المباراة .

نتمني ان يستفيد المدير الفني من اخطاء مباراة بطل جنوب افريقيا ويعدل في استراتيجيته امام مازمبي بالخرطوم ويضع اللاعب المناسب في المكان المناسب .

اخر الاسوار
*الهزيمة غير مقلقة خاصة الكل يعلم بان الفريق في مرحلة بناء بقليل من التركيز سيعود الهلال الى تحقيق الانثصار على مازمبي في الجولة القادمة بالخرطوم.

*ابوجا مكسب كبير لعرين الهلال بجانب الحارس ابوعشرين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.