آخر الأخبار
The news is by your side.

وراء الاسوار … بالعديل والزين منتخبنا زين الزين

وراء الاسوار … بالعديل والزين منتخبنا زين الزين

بقلم: حسين علي جلال

حقق منتخبنا الوطني انتصارا مستحقا على نظيرة الساوتومي عصر امس في ملعب الاخير بهدفين ول ااروع من اقدام الغربال وسيف تيري على مدار الشوطين وكان بالامكان ان يضاعف منتخبنا نتيجة المباراة الى اكثر من اربعة اهداف لو استثمر كل من شرف شيبوب وسيف تيري والغربال السوانح السهلةفي مواجهة مرمي الخصم لكانت النتيجة كبيرة.

من خلال مجريات المباراة وضح جليا الجدية والندية الواضحة التي دخل عليها المنتخب المنافس لتغيير الصورة المهزوزة التي ظهر عليها منتخب ساوتومي في المباريات الماضية بتحقيق نتيجة ايجابية امام منتخبنا حيث اجاد الفرنسي هوبير فيلوود طريقة 4/3/3 حينما زج بخط الدفاع من امير كمال ومصطفي كرشوم في متوسط الدفاع وفارس والسمؤوال على الطرف الايسر والايمن وثلاثي ارتكاز ابوعاقلة ووالي الدين واطهر الطاهر والمقدمة شرف شيبوب والغربال وسيف تيري والحراسة ابوعشرين .

في بدايات المباراة افتقد منتخبنا الى التركيز خاصة في الاستحواذ حيث كانت معظم هجمات منتخبنا شاردة احيانا كثيرة سبب اللعب الضاغط للمنتخب الساوتومي اضافة الى العنف الزائد الذي افقد منتخبنا السيطرة والانصراف الى الكرة، وفي المقابل رغم فقدان المنافس للتنافس في المنافسة حيث هناك بعض الاشراقات لساوتومي.

ويبدو ان الخبرة تلعب في صالح الفريق الاكثر تجارب في البطولة حيث بذل الغربال قصاري جهده في تسجيل هدف روعة لمح الحارس متقدم خطوتين من مرما ارسل كرة خادعة عانقت الشباك بحرارة الهدف الروعة معلنة كتابة النصر لمنتخبنا بفضل التكتيك الجيد للجهاز الفني خاصة في المناطق الدفاعية التي اجاد فيها امير ومصطفى كرشوم اضافة الى الزيادة العددية التي يتسلل اليها فارس في المساندة الهجومية وتهئية الفرص لخط المقدمة.

  انتهي  شوط المباراة الاول بهدف الغربال التحفة، وفي الشوط الثاني تحكم منتخبنا في رتم المباراة بصورة جيدة رغم الاخطاء في التمرير والتغطية حتي فاجأ تيري دفاعات وحارس ساوتومي بكرة خادعة معلنا هدف الامان والهدف الثاني.

وبعد الهدف قل الاداء بعض الشيء حيث تم تغير الغربال باللاعب ود ابوك وخروج شيبوب ونزول بشة الصغير لتنتهي نتيجة المباراة لصالح منتخبنا بهدفين دون مقابل .

  وضعت تلك النتيجة منتخبنا على بعد خطوات قليلة لمعانقة نهائيات الامم بالكاميرون اذا حققنا الانتصار على جنوب افريقيا في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في الخرطوم بمشيئة الله.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.