آخر الأخبار
The news is by your side.

وراء الاسوار: المريخ أضاع فرصة تاريخية لن تتكرر قريبا

وراء الاسوار: المريخ أضاع فرصة تاريخية لن تتكرر قريبا

بقلم: حسين علي حلال
رغما عن الظروف الادراية التي تحاط حول الفرقة الحمراء من انقسامات وصراعات داخلية اثرت بشكل كبير علي المسيرة في التنافس الافريقي .

اعتقد جازما بان الفرصة التاريخية التي وجدها المريخ امام الاهلي المصري السبت الماضي ولو اعيدت المباراة للمرة العاشرة على نفس الملعب والتوقيت لن تتكرر الفرصة مرة ثانية في ظل الاجواء المحيطة للمواجهة حيث فرط الاحمر في انتصار عريض كان بامكانه ان يخلق هزة عنيفة على عموم الكرة المصرية والنادي الاهلي المصري علي الصعيد الافريقي.

الاهلي في تلك المواجهة غاب تماما علي مدار شوط كامل ونصف في جميع خطوطه ومن شاهد تلك المباراة تاكد بان الذي يلعب امام المريخ فريق غير الاهلي صاحب البطولات العشرة الافريقية.

دفاع مفكك غير مترابط   في التغطية والرقابة وسط بعيد عن اجواء المباراة هجوم تايه تماما. بعكس الفرقة الحمراء حيث لعب المريخ كما لم يلعب من قبل تحديدا في شوط المباراة الاول حضور ذهني وتركيز عال في الالتحام والرقابة قطع وكسب الكرة المشتركة في خط الدفاع من جانب دمبش ومنطقة وسط الملعب الذي يتواجد به ضياء الدين ومحمد الرشيد بالاضافة الي الهجوم الكاسح الذي ارهق دفاعات الاهلي كثيرا بالزيارة المكثفة لرمضان عجب وسيف تيري. 

وصل رمضان وسيف تيري الي شباك الشناوي في منتصف الشوط الاول من اخطاء ساذجة من دفاعات الاهلي واضاع رمضان ركلة جزاء ارتكبت مع تيري في مضاعفة النتيجة الي ثلاثة واكثر لو استفاد الاحمر من الحالة السيئة للخصم لكانت النتيجة اكثر من ثلاثية.

الشوط الثاني وتحديدا في الدقائق العشرة الاخيرة اجري الاهلي تغيرات عديدة على مستوي خط الوسط بخروج الوديانق واجاي ومحمد شريف ودخول وليد سليمان وحسين الشحات حيث ضغط الاهلي كثيرا بعد برودة الاجواء واستطاع ان يقلص النتيجة من علامة الجزاء لنجمه المغربي بدر بنون.

واستفاد الاهلي من فقدان التركيز والحضور للاعبي المريخ ونقص مخزون اللياقة البدنية وخلال التسع دقائق الحاسمة عاد الاهلي الي نقطة البداية بالهدف التعادلي في الثواني الاخيرة لنجمه ياسر ابراهيم.

لتعلب الخبرة التراكمية دورا حاسما في افلات الاهلي من هزيمة محققة وكبيرة لم يوفق من خلالها المريخ من استثمار كل العوامل المتاحة في المباراة في رد الاعتبار وانزال هزيمة تاريخية كانت ستحدث ردود افعال واسعة علي صعيد الكرة الافريقية والمصرية رغما عن ظروف المريخ الادارية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.