آخر الأخبار
The news is by your side.

وحدة الشراكة المركزية بالمالية تلتقي الغرفه التجارية بشرق دارفور

وحدة الشراكة المركزية بالمالية تلتقي الغرفه التجارية بشرق دارفور

الضعين: ابو بكر الصندلي

التقي وفد وحدة الشراكة المركزية بين القطاع الحكومي والخاص، بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الزائر هذه الايام لولاية شرق دارفور، لتفعيل الشراكات الاستثماريه بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقدمت رئسية الوفد الاستاذة اخلاص احمد عامر من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي شرحا مفصلا عن اهداف الزيارة الرامية لاهمية التشارك الاستراتيجي بين قطاع الحكومة والقطاع الخاص لافته لشراكات رائدة بالعاصمة الاتحادية “كمشروع الميناء البري” شراكة بين الحكومة ورجل الاعمال النفيدي وهي تجربة متقدمه جدا اشاد بها الجميع.

واضافت اخلاص يوجد قانون ينظم عمل الشراكات لتنظيم العمل وفقا لتوجه الدول المتقدمه لتحقيق التنمية المستدامة، مشيدة بتجارب شرق دارفور الرائدة في مجالات الشراكات كمصنع دارفود للزيوت ، والمنتزه ومطبعة العبور، وغيرها .

من جانبه اكد جبارة الحاج رئيس اللجنة التسيرية لاتحاد الغرف التجارية بشرق دارفور وقوفهم مع الاجهزة الرسمية على المستويين القومي والولائي وتأسيس لشراكة قوية لخدمة المجتمع بين القطاعين المهمين وبناء الثقه بين الطرفين، واكد جاهزيتهم للتعاون المشترك وطالب بأهمية  توفير الاجهزة الرسمية للضمانات اللازمة في سبيل انجاح الشراكات.

وقال عبدالمنعم ابكر مدير التخطيط والتنمية بمالية شرق دارفور ان التنمية المستدامة تتحقق بالتشارك بين القطاعين العام والخاص، وقال ان سوق الضعين يحتاج تدخل القطاع الخاص حتي يصبح منارة ،ودعا قادة القطاع الخاص واصحاب رؤوس الاموال التوجه لعمل الشراكات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.