آخر الأخبار
The news is by your side.

واو تستعد لاستقبال (سارة كليتو) اليوم

واو تستعد لاستقبال (سارة كليتو) اليوم

واو: ملوال دينق

تستعد مدينة واو حاضرة ولاية غرب بحرالغزال، صباح اليوم الثلاثاء لاستقبال الحاكم سارة كليتو حسن، قادمة من العاصمة جوبا.

وأكد الأمين العام لحكومة ولاية غرب بحرالغزال، رميجو حسن، في تصريح لـ (الموقف) امس، إكتمال معظم التحضيرات الرئيسية من اللجنة المنظمة لاستقبال الحاكم، لافتاً إلى ان الحاكم ستصل إلى واو حوالي الساعة العاشرة صباحاً على رأس وفد رسمي رفيع المستوى من الحكومة القومية.

وأوضح رميجو إن الحاكم ستحظى باستقبال رسمي وشعبي كبير لدى وصولها، وذكر ان المراسم ستبدأ من داخل مطار واو الولائي، باقامة طابور الشرف العسكري، ومن ثم سيتحرك الموكب في الشوارع الرئيسية للمدينة حتى الأمانة العامة لحكومة الولاية، حيث ستقل الحاكم سيارة مكشوفة لتحية المواطنين الذين سيصطفون على جنبي الطريق.

كما أضاف ان الحاكم ستتلقى تنويراً حول الأوضاع العامة في الولاية من قبل اللجنة الأمنية، وبعدها ستتلقى التهانئ من قبل التنظيمات والقيادات السياسية، وستختتم برنامج الإستقبال بمخاطبة الجماهير في استاد واو الرياضي، وذكر ان الاحتفال سيكون موحداً وبمشاركة الجميع بعيداً عن الإنتماءات السياسية.

ودعا المواطنين إلى الخروج للترحيب بالحاكم الجديد واستقبالها بصورة لائقة، كما وجه دعوة خاصة للنساء باستقبال أول إمراة حاكم في الولاية، مشيراً إلى إن اختيارها يعتبر تقديراً كبيراً للنساء في غرب بحرالغزال، بحسب تعبيره.

وأضاف :”ندعو كافة المواطنين في الأحياء المختلفة للخروج لاستقبال والترحيب بالحاكم سارة كليتو، والاصطفاف في الشوارع الرئيسية التي ستمر بها الموكب لتحيتها”.

كما طالب بالالتزام بالتوجيهات الإرشادية لوزارة الصحة حول تحوطات فيروس كورونا المستجد وإرتداء أقنعة الوجه، وتطبيق التباعد الإجتماعي خلال اللقاءات المختلفة.

من جهته قال رئيس وفد المقدمة لاستقبال الحاكم الجديد، ناصر جدو عصاي، إن وفده التقى عقب وصوله إلى واو بالأمين العام ومسؤولي الحكومة، وتلقوا تنويراً حول مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في الولاية وسير الترتيبات والتحضيرات من اللجنة المحلية لإستقبال الحاكم صباح اليوم الثلاثاء.

وكشف ان الوفد أيضاً انخرط في إجتماعات مع الأحزاب السياسية وجهات فعالة أخرى.
وأضاف :”نشكر السلطات الأمنية على تطمين الوفد حول استتباب الأمن في الولاية بعد الأحداث الأخيرة، ونعتبر ذلك مؤشر جيد، حتى يستطيع المواطنين الخروج من الأحياء والمعسكرات لاستقبال الحاكم سارة كليتو”.

الموقف

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.