آخر الأخبار
The news is by your side.

والي جنوب كردفان يدين الإعتداء علي أبطال الثورة

والي جنوب كردفان يدين الإعتداء علي أبطال الثورة

وليد عضم : كادقلي

ادان والي جنوب كردفان دكتور حامد البشير الاعتداء الذی حصل للشباب الابطال في ذكري مجزرة اعتصام القيادة العامة قبل عامين.
وطالب الوالي بالتحقيق الشفاف لمن اطلق النار والعقاب الرادع بالفصل او القصاص ومحاسبة كل من يثبت تورطه في الجريمة النكراء من العسكريين والمدنيين.
وأشار بانه وفي هذه المرحلة الدقيقة لابد من التدثر بثوب الحكمة واليقظة والوعي الوطني مجددا إدانته ورفضه أي محاولة تسعي للقضاء علي الثورة والتامر علي الوطن واضاف {نرفض الادانات والاحكام العجلي ضد اي مكون من مكونات الثورة ونطالب بالاسراع الفوري في كشف تقارير لجنة اديب عن من الذي قتل ابناءنا وفض الاعتصام في العام ٢٠١٩}.
ومضي والي جنوب كردفان في حديثه للمصلين عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك بميدان الحرية بكادقلي بان هنالك الكثيرون الذين لا يريدون لهذا الوطن أن يقوم من كبوته ومن هم بين صفوفنا ومن هم بين ظہورنا ومن هم علي الجوار يصابون بالغيظ والشطط من مسيرة بلادنا القاصدة نحو الديمقراطية والاستقرار والوحدة.
وأوضح الوالي بانه ورغم الظروف الاقتصادية والصراعات القبلية فقد شكل أمر التنمية هاجسا لحكومته.
وطالب بإعداد مشروعات تنموية بواسطة خبراء وطنيين بقيمة (25) مليون دولار بتمويل من جامعة الدول العربية قيد الانتظار بجانب تفاهمات مع القطاع الخاص العربي لتنفيذ مشروعات تنموية بقيمة (94) مليون دولار في جوانب التنمية المختلفة.
وشدد الوالي علي عزم حكومته في وقف العدائيات بكل اشكالها وخلق مجتمع متماسك متحد متوازن في جنوب كردفان موكدا بان هذا المجتمع سيكون هو الحاضنة الاجتماعية للتنمية المستدامة المنشودة لانسان جنوب كردفان والوطن.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.