آخر الأخبار
The news is by your side.

والي غرب دارفور يترأس إجتماع اللجنة الأمنية حول أحداث كلبس

والي غرب دارفور يترأس إجتماع اللجنة الأمنية حول أحداث كلبس

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال
ترأس والي ولاية غرب دارفور ، الجنرال خميس عبدالله ابكر ، بأمانة الحكومة ،الإجتماع الطارئ للجنة الأمنية بالولاية ، حول وضع التدابيراللازمة إثر الأحداث الأخيرة التي إندلعت مؤخرا بمحلية كلبس ، والتي خلفت أضرارا بشرية ومادية.
وأوضح مدير شرطة الولاية ، اللواء شرطة حقوقي سليمان إسماعيل خريف ، مقرر لجنة الأمن ، فى تصريحات صحفية ، أن الإجتماع ناقش الأوضاع الأمنية والإنسانية عقب الأحداث .

وقال خريف : خلص الإجتماع لعدد من القرارات ، من بينها تشكيل لجنة لحصر الخسائر المادية والبشرية ، وتوجيه مفوضية العون الإنساني بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين.
وأشار مدير الشرطة بالولاية ، إلى أن لجنة الأمن دفعت ب98 عربة لاندكروزر ، مجهزة بقوات مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع والإحتياطي المركزي والأمن والمخابرات ، وذلك لتعزيز الأوضاع الأمنية بالمنطقة، فضلا عن توجيه الأجهزة الشرطية بكلبس بفتح البلاغات للمتهمين ، وإكمال إجراءات التحري للمتسببين في الأحداث.

وكشف خريف ، عن ترتيبات لحكومة الولاية ، لزيارة المناطق المتضررة بكلبس ، بغرض الوقوف على أحوال المتضررين ، والأوضاع الأمنية بالمنطقة.
يشار إلى أن الأحداث الأخيرة ، بكلبس ، كانت قد خلفت نحو 117 شهيدا ، ونهب آلاف من الماشية، فضلا عن تمركز أعداد كبيرة من النازحين بمناطق عدوي وسربا وسرف عمرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.