آخر الأخبار
The news is by your side.

والي النيل الأزرق يوجه بتحسين أوضاع العاملين فى التمريض

والي النيل الأزرق يوجه بتحسين أوضاع العاملين فى التمريض

الدمازين : نصرالدين أحمد

وجه الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة ، والي ولاية النيل الأزرق المكلف بالإنابة ، بتحسين أوضاع العاملين فى مجال التمريض .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، أمس ، بمستشفى الدمازين ، اللقاء الذي ضم ممثلين للكوادر الطبية العاملة فى مجال التمريض بوزارة الصحة الولائية .

وأكد الوالي المكلف ، حرص حكومته ، وكامل إلتزامها بتوفير الظروف الملائمة لتمكين الكوادر الصحية من القيام بواجباتها على الوجه الأكمل .

وإستمع خليفة ، إلى مجمل التحديات التي تواجه شريحة العاملين فى مجال التمريض بالولاية ، والتي تتمثل فى القضايا ذات الصلة بالتدابير الإدارية والمهنية والمالية .

كما وجه الوالي المكلف بالإنابة ، بضرورة العمل على إعداد خطة متكاملة تفضي لتصحيح المسار بخدمات التمريض .

ودعا الأستاذ حسن عبد المجيد ، إلى تكوين لجنة مشتركة ، تعنى بإعداد المقترحات اللازمة ، لإيجاد المعالجات لكافة القضايا الداعمة لخدمات التمريض بصورة عامة ، وشريحة العاملين بقطاع التمريض من حيث بيئة ومعينات العمل ، وقضايا التدريب والسلامة المهنية .

ونوه الوالي المكلف بالإنابة ، إلى أهمية المساهمة في نظافة وتجميل مستشفي الدمازين ، والمرافق الصحية الأخرى .

وأكد الأستاذ حسن عبد المجيد ، إعتماد الموارد المالية اللازمة لتأهيل مستشفى الدمازين خلال ميزانية العام الحالي 2021م .

وأعلن الوالي المكلف بالإنابة ، عن تخصيص عربة بصورة فورية ، دعما لإدارة التتمريض بالوزارة .

من جانبه ، أكد المدير العام لوزارة الصحة ، الوزير المكلف ، الدكتور يوسف أحمد محمد حمراوي ، أن الوزارة تمضي قدما في إيجاد المعالجات لقضايا الخدمات الصحية ، والكوادر العاملة ، في مقدمتها كوادر التمريض .

إلي ذلك قدم ، ممثلو كوادر التمريض ، تنويرات متكاملة حول التحديات التي تواجه الكوادر العاملة فى مجال التمريض ، وأمنوا على نتائج اللقاء المشترك والمعالجات والتدابير التي تمت في إطار الإستجابة لتحديات مهنة التمريض .

وأعلن ممثلو كوادر التمريض ، عن جاهزيتهم للمضي قدما فى دعم الخدمات الصحية ، على صعيد خدمات التمريض ، بكافة المرافق الطبية والعلاجية بالولاية .

وتشير المتابعات ، إلى أن اللقاء كان بحضور الدكتور يوسف أحمد محمد حمراوي ، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ، الوزير المكلف ، والأستاذ حسن يوسف محمد مدير الخدمة العامة بالولاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.