آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف يوجه بإطلاق حملات النظافة والاصحاح البيئي 

والي القضارف يوجه بإطلاق حملات النظافة والاصحاح البيئي

القضارف : أيمن الصادق

وجه والي القضارف الدكتور سليمان علي صباح اليوم المديرين التنفيذيين بالولاية ؛ بتنظيم حملات للنظافة وإصحاح البيئة ، انطلاقآ من حرصه على صحة المواطن والتي يقوم عليها برنامج العمل هذه الفترة بالولاية .

جاء ذلك خلال حديثة بميدان الحرية صباح اليوم ؛ بمناسبة إنطلاق الحملة الطارئة للنظافة واصحاح البيئة بأحياء بلدية القضارف .

والتي تم الإعداد والتجهيز الجيد لها ماضي الأيام ؛ بمشاركة عدة أطراف فاعلة لإنجاحها ؛ أبرزها الوحدة الهندسية ببلدية القضارف ، ومنسقية لجان الخدمات بالولاية ، وعدد من الكوادر بالمجالات ذات الصلة ، وسيتم بالحملة فتح المجارى وردم البرك ، والقيام بكل المعالجات المتعلقة بمكافحة نواقل الأمراض ، مع أداور توعية وتثقيف صحي بواسطة زائرات منزليات .

وبعد ترحمه على شهداء ثورة ديسمبر الذين جعلوا التغيير ممكنآ ، حيا والي الولاية الحضور ، والثوار ، وجميع المبادرات الشبابية التي تداعت لإنجاح هذه الحملة وأضاف :” هذا ليس إحتفال ؛ بل إنتفاضة ضد البيئة المتردية ، وضد تراكم النفايات ، وهو عمل يعتبر جزء من الثورة ( على الواقع ) من أجل إصلاح الوضع البيئي ” .

كما قطع سليمان بأنه لن يقبل بالممارسات السابقة فيما يتعلق بالنظافة وإصحاح البيئة ، موضحآ أن هذا عمل جاد وليس إعلامي ، و سيتابعه متابعة لصيقة ، وبإشراف مباشر منه ، للتخلص التام من النفايات ومحاربة حواضن الباعوض وغيره من نواقل الأمراض ، خاصة الملاريا التي تجاوزها الزمن لكنها لا تزال (هنا ) بسبب ضعف محاربتها ، مبينآ أن صحة الإنسان من الصحة العامة ، وهي أهم مرتكزات برنامجه ، فيجب العمل لذلك ؛ حتى لا يستمر المواطن في الصرف من عرقه على العلاج ، والدواء .

ومن المقرر أن تستمر الحملة لمدة شهر ، بحسب جدول لأحياء بلدية القضارف ؛ حصل ” سودان بوست ” على نسخة منه .

ومن المنتظر مشاركة قطاعات واسعه من مدينة القضارف في الحملة ؛ وقد اعلنت العديد من المبادرات دعمها للحملة قبل انطلاقتها رسميآ اليوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.