آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف الفاشل

والي القضارف الفاشل

والي القضارف الفاشل

بقلم : عبد العليم الخزين

والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن تم تكليفه واليا علي ولاية القضارف في ظروف بالغة التعقيد وازمة اقتصادية طاحنة تعصف بالبلاد وفي ظل وضع سياسي مزري.
ولاية القضارف من اغني ولايات السودان وأكثر ولاية مهمشة في البنية التحتية من قبل المركز منذ عشرات السنين حتي ولاية القضارف تمارس تهميشا علي المحليات . هنالك مشاريع خدمية ضخمة لها عشرات السنين لم تنجز واخري لم تكتمل علي سبيل المثال ( الحل الجذري لمياه القضارف. طريق الفاو الحواتة. مستشفيات الشرق بكل المحليات مستشفي الأطفال مدارس المحليات والصحة بكل المحليات كانت محل فرجة أيام الدولار نازل في( الواطة)
والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن ظل يعمل ليل نهار من اجل البحث عن حقوق الولاية بالمركز ومن اجل تحريك عجلة اضخم المشاريع( الحل الجذري لمياه القضارف والطريق القومي وطريق الفاو الحواتة )
بالإضافة الي طوافه المستمر علي محليات الولاية من اجل انجاز ملفات التنمية في التعليم والصحة ومياه الشرب والطرق .
ظل والي القضارف يعمل في صمت ويتحمل الصعاب والنقد الهدام من اجل انجاز اكبر الملفات اولها الحل الجذري لمياه القضارف والثاني صيانة الطريق القومي وطريق الفاو الحواتة . والطرق الداخلية
قبل أيام بدأت حكومة الولاية بقيادة الاستاذ محمد عبد الرحمن في صيانة الطريق القومي من نقطة تفتيش الخياري اخر نقطة تربط بين ولاية القضارف و ولاية الجزيرة.
ومشروع الحل الجذري بعد أيام سوف يبدأ العمل فيه . وكان مهموما بالمزارعين المعسرين لذلك ظل يهرول بين وزارة الزراعة والغابات دكتور ابوبكر عمر البشري ومدير البنك الزراعي الاستاذ محمد ادم عبد الكريم التوم من اجل ايجاد مخرج وحماية المزارعين من شبح السجون.
هل يعقل ان يوصف والي يعمل بهذا التميز والنجاح في ظل هذه الظروف الاقتصادية الطاحنة بالفشل.
والي القضارف الاستاذ محمد عبد الرحمن تعول عليه كل محليات الولاية من اجل انجاز أصعب الملفات.
نحن شهداء عصر علي كل الولاة الذين مروا علي ولاية القضارف أيام وفرة المال والدولار ونزول الاسعار وملف الحل الجذري لم ينجز وطريق الفاو الحواتة اصبح محل تلاعب وغش وخداع والطريق القومي لم يفكر فيه احد
علي اهل ولاية القضارف العمل بشعار (حباب النافع ) ويظل والي القضارف هو النافع . الشارع القضروفي عرف اصحاب المصالح الشخصية والحزبية الذين يريدون ان يكونوا في الواجهة من اجل تنفيذ مصالحهم الخاصة او المعارضة علي حساب المشاريع التي لا تتحمل مزيدات سياسية ( مياه الشرب ) جعلوا من منصة خلاف لأنها تدغدغ وتحرك مشاعر شعب الولاية.
السؤال الذي يطرح نفسه ماهو دور هذه الجهات المعارضة تجاه تلك المشاريع الخدمية وكم جبلوا من الأموال من اجل المساعدة لتنفيذها
علي شعب بلدية القضارف ومحلية وسط الوقوف مع والي القضارف في خندق واحد من اجل اكتمال مشروع الحل الجذري بعيدا عن الأجندة التي تضر بمواطنين ابرياء وفقراء ومساكين لا يستطيعون شراء مياه الشرب.
كم يدفع مواطن بلدية القضارف ومحلية وسط شهريا من اجل شراء مياه الشرب والاستعمالات الاخري
يجب عمل مسح ورصد المبلغ
بداية موفقة من والي القضارف في الطريق القومي.
لكن نحن في منطقة حوض الرهد( الفاو المفازة الحواتة ) ننتظر بداية حقيقة في طريق الموت والمشاهد المأساوية الصادمة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.