آخر الأخبار
The news is by your side.

والي الخرطوم يفتتح أسواق البيع المخفض المتنقلة بالعاصمة

والي الخرطوم يفتتح أسواق البيع المخفض المتنقلة بالعاصمة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إفتتح والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، اليوم ، أسواق البيع المخفض المتنقلة بالعاصمة ، التي نفذتها شركة الخرطوم للأمن الغذائي ، أحد أزرع الولاية ، لخلق توازن فى اسعار السلع الأساسية بطرحها للمواطن بأسعار أقل من أسعار السوق.

جاء ذلك بحضور المدير التنفيذي لمحلية كرري ، وجمع غفير من المواطنين.

وأشار الوالي ، إلى أن هذا النشاط كان ساريا قبل الحرب وللشركة مراكز وزبائن كانوا يتسوقون منها لأفضيلة اسعارها مقارنة مع أسعار السوق ، وتم إستتئناف نشاطها اليوم ، فى ظل تعقيدات الحرب التي تعيشها ولاية الخرطوم ، ومع ذلك فإن التجربة قابلة للتطور بخلق شراكات مع الصناع والمزارعين وكافة المنتجين بتوفير سلع تباع مباشرة للمواطن بغرض تقليل التكلفة وخفض الأسعار .

ووجه حمزة ، بخفض الأسعار إستجابة للطلب الكبير من المواطن ، وإدخال سلع جديدة كالغاز ، وزيادة كميات السلع التي عليها طلب عالي كالسكر والبصل والتي نفدت كمياتها بعد ساعات من بداية السوق ، وتحقيق الإنتشار الجغرافي .

وقال الوالي : سنترك للمواطن تقييم نوعية السلع والأسعار.

من جانبه أكد سعد إبراهيم مدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي المكلف ، أن الأسواق ستشمل كل الأحياء فى المناطق الآمنة ، وسيتم إعلان المواطنين بإستمرار عن زمان ومكان الأسواق ، لافتا إلى أن توجيهات الوالي ، بخصوص خفض الأسعار سيكون واحد من سياسات الشركة الأساسية.

يذكر أن أبرز السلع التي يتم بيعها فى الأسواق المتنقلة هي اللحوم والبيض والزيوت والسكر والصابون والدقيق والأرز والعدس والمكرونة والشعيرية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.