آخر الأخبار
The news is by your side.

والي الخرطوم يتفقد جبل أولياء ويدعم كهرباء الرشيد

والي الخرطوم يتفقد أطراف محلية جبل أولياء ويدعم كهرباء الرشيد

جبل أولياء :فاطمة خضر

قال والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة : أن من حق المواطن على الدولة والحكومة ان يتم الوصول إليه في موقعه لتفقد أحواله وحل القضايا الأساسية المؤرقة له .
وإضاف والي الخرطوم خلال جولة ميدانية واسعة بمحلية جبل أولياء ، رافقه خلالها المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبدالسميع عبدالحميد الحسن ، ومدير الشرطة ، وقائد المنطقة العسكرية بمحلية جبل أولياء ، وبصحبة مسؤولي الولاية بالأمانة والأراضي والمياه والتنمية الاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والتخطيط والنظافة والبيئة، أن حكومة ولايته آلت على نفسها المجئ الى الأطراف لتفقد الأحوال والقضايا المهمة .

ولفت حمزة ، خلال مخاطبته مواطني الرشيد، إلى أن المواطن أي كان موقعه بولاية الخرطوم، هو مواطن يستحق أن تقدم له الخدمات متكاملة وفي كل المجالات جنبا إلى جنب ، و في مكانه دونما إهمال، وأوضح أن التأجيل يحدث بداعي استيفاء الدراسات المختصة.
وأعلن الوالي ، عن دعمه بمبلغ 12 مليار جنيه لأهالي مدينة الرشيد، يتم تسليمها بالغد لاستكمال تنفيذ مشروع كهرباء وإنارة المدينة.

وقطع الوالي المكلف ، بعدم الرضا نهائيا بأن يشرب أي أحد من المواطنين مياها ملوثة، لأنهم يريدون لأي مواطن أن يعيش صحيحا وسليما ومعافى.

ووجه حمزة ، مدير هيئة مياه الولاية بتنفيذ الدراسة المعدة بخصوص مياه الرشيد ، واعدا بالمتابعة.

ووجه الوالي ، وزارة الصحة بالخرطوم ، باستكمال النقص في التخصصات الطبية غير المتوفرة بمركز صحي الرشيد، حتى يتمكن من تقديم الخدمة الطبية بالصورة المطلوبة، حين يتم ترفيعه لمستشفى.

وفيما يخص التعليم ، شدد الوالي ، على ضرورة التعليم لأطفال المنطقة، والأ يكون هناك طفل وصل العمر المحدد للتعلم ، خارج المنظومة، موجها وزارة التربية بالخرطوم بالوقوف على الخارطة التعليمية بالرشيد ، لتحديد الأراضي المخصصة للتعليم للبدء الفوري في استكمال الحوجة من المؤسسات التعليمية.

وأكد الوالي ، العمل على تخفيف معاناة الناس في توفير لقمة العيش والحياة الكريمة، موضحا أن الزيارة تستهدف تفقد الشرائح الضعيفة في المجتمع .

ووجه حمزة ، التنمية الاجتماعية وديوان الزكاة ووحداتها الأخرى بالقيام بواجباتها في حصر واحصاء الشرائح المستهدفة وتقديم الدعم اللازم، داعيا المواطنين إلى التراحم والتكاتف وإعانة الضعيف.

من جانبه اكد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبدالحميد الحسن ، العمل على تذليل كل من شأنه أن يؤدي الى تجويد الأداء العام وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يشار الي أن الوالي ، تفقد خلال جولته ومرافقوه مرافق صحية وتعليمية ومائية وشرطية ، شملت مستشفيي التركي وجبل أولياء وومركز صحي الرشيد ومدارس بالشقيلاب ودار السلام ومجمع فتاوي العلوم بأم رباح ومقابر ود العقلى ومركز طيبة لتأهيل المشردين ومحطة مياه جبل اولياء والموقع المقترح للمحطة النيلية بالفتيح العقليين وادارة الري والخزان وقسم شرطة جبل أولياء ومشروع سندس وبئر دار السلام وأسواق الماشية والخضر والفاكهة.

كما أصدر الوالي ، توجيهات بحل الأشكالات الموجودة ببعض هذه المرافق بصورة عاجلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.