آخر الأخبار
The news is by your side.

والي الجزيرة يؤكد وجود فساد في الدواء المجاني بالولاية

والي الجزيرة يؤكد وجود فساد في الدواء المجاني بالولاية

الخرطوم : هدي حامد

أكد والي ولاية الجزيرة عبدالله ادريس الكنين وجود فساد في الدواء المجاني الذي يتم تسريبه من قبل جهات لم يسمها ووصف الوضع الصحي بانه لا يسر.

وأوضح الكنين أنهم شرعوا في تجهيز مراكز عزل قبل ظهور اول إصابة في الموجة الثانية، واشار الي انهم ملتزمون بموجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية
وارجع تفاقم الضائقة الاقتصادية في الولاية إلى عدم توفير إحصائيات ثابتة وأضاف مما انعكس سلبا الوضع الاقتصادي.

 
واقر بوجود مشاكل كثيرة ونقص في الدواء والخبز وقطع بجاهزيتهم تسليم ملفات فساد شاملة لمشروع الجزيرة وأردف اتوقع في أقرب مؤتمر صحفي للجنة إزالة التمكين المركزية تحمل أخبار سارة عن مشروع الجزيرة وأكد سعي الولاية الى إرجاع المشروع لوضعه الطبيعي.

وحذر من فشل العروة الشتوية نتيجة لمشاكل الري بجانب التمويل واكد والي الجزيرة إمتلاكهم لخطة اسعافية والتزامهم ببرنامج قوى الحرية والتغيير
وقال انهم يرغبون بان تكون ميزانية العام المقبل غير تقليدية و أن تكون واقعية متضمنه جميع احتياجات الوحدات الإدارية بجانب كافة المشاكل بصورة واضحة بالإضافة إلى الخبز والدواء. 

وشدد الكنين على ضرورة ان يكون هنالك تمييز ايجابي للمناطق المهمشة بجانب مراعاة تلك المناطق في الميزانية المقبله، وكشف الوالي عن توقف (60 إلى 70%) من الاستثمارات بالولاية وأرجع ذلك لسياسات النظام البائد داعيا القطاع الخاص للاستثمار بالولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.