آخر الأخبار
The news is by your side.

هيئة الإذاعة والتلفزيون بالقضارف تنظم دورة مهارات المراسلة الصحفية والاذاعية

هيئة الإذاعة والتلفزيون بالقضارف تنظم دورة مهارات المراسلة الصحفية والإذاعية

هيئة الاذاعة والتلفزيون بالقضارف تنظم دورة مهارات المراسلة الصحفية والاذاعية

القضارف :روضة محمد توم

نظمت هيئة الاذاعة والتلفزيون بولاية القضارف بالتعاون مع ادارة التدريب والاصلاح الاداري بوزارة المالية والقوي العاملة بالولاية نظمت بقاعة مركز التدريب بالولاية دورة تدريبية حول مهارات المراسلة الصحفية والاذاعية استهدفت عدد من منسوبي الهيئة والوحدات الاعلامية بالوزارات والمحليات ووكالة السودان للانباء ،

وذلك بحضور ممثل والي القضارف الاستاذ توفيق محمد علي والمدير العام لوزارة التربية والتوجيه الاستاذ عبد الوهاب ابراهيم عوض وعدد من المسؤولين.

ولدى مخاطبته فاتحة اعمال الدورة اوضح الاستاذ مروان احمد عوض عجبانى المدير العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون بالقضارف ان الدورة تأتى في اطار تأهيل الكوادر الاعلامية وصقل المهارات لعكس الانشطة والاحداث بانحاء الولاية المختلفة والاحاطة بقضايا المجتمع .

و جدد الاستاذ سليمان بابكر مدير ادارة التدريب والاصلاح الاداري بوزارة المالية والاقتصاد الحرص على تنظيم المزيد من الدورات للعاملين بالخدمة المدنية واكسابهم مهارات علمية ولمواكبة التطورات الحديثة .

واشار سليمان الى اهمية الدورة ودورها في رفع قدرات الصحفيين و الاعلاميين بالولاية .

الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالقضارف دعا الى اهمية تجويد الرسالة الاعلامية ولفت الي اهمية الانتباه لقضايا المواطن في المحاور كافة ،
واكد ابراهيم اهتمام وزارته بتدريب الصحفيين و الاعلاميين وتمكينهم من اداء الرسالة الاعلامية بالصورة المطلوبة .

من جانبه اكد الخبير الاعلامي دكتور خالد احمد دناع ان دورة مهارات المراسلة الصحفية للصحفيين بالقضارف هي من الدورات المهمة وذلك لوجود عدد من المراسلين بالمحليات المختلفة اضافة الي المراسلين الموجودين بحاضرة الولاية ، وقال دناع إن الدورة ستعمل علي تمكين المراسلين الصحفيين ورفع مقدراتهم في واكسابهم مزيد من المهارت في العمل الصحفي. ، الي جانب تمكينهم من كيفية اعداد التقارير و الرسائل الاذاعية بشكل محترف ، فضلا عن تمكين الدارسين من كيفية التعامل مع الارقام الاحصائية ومصادر الاخبار وكيفية تنمية المصادر من وقت لاخر ، وكيفية التخطيط للتغطيات الاعلامية علي المدي القريب والبعيد وتغطية الاحداث بالمناطق الحساسة دون حدوث اي مشكلات فيما ينتج من محتوي وتقديم المعلومة الصحيحة

ولفت دناع الي اهمية الالتزام باخلاقيات المهنة الصحفية ومعرفة مهارات التغطية الصحفية وتغطية المؤتمرات وكيفية صنع الاخبار والتمكن من تناولها من زوايا مختلفة.

الاستاذ توفيق محمد على ممثل والى القضارف دعا لتنظيم دورات تدريبية للاعلاميين داخل وخارج البلاد باعتبار ان الاعلام يمثل احد الركائز الاساسية في ايصال برامج وانشطة الحكومة وتحريك المجتمع نحو ايجاد الحلول للقضايا المختلفة .

تجدر الاشارة الي ان الدروة التي انطلقت فعالياتها اليوم ستستمر وتتواصل لمدة ثلاثة ايام وتتناول عدد من الموضوعات المختلفة حول مهارات المراسلة الصحفية والاذاعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.