آخر الأخبار
The news is by your side.

هل تتكرر مأساة موت الأطفال بسبب الأوكسجين بمستشفي الفاو

هل تتكرر مأساة موت الأطفال بسبب الأوكسجين بمستشفي الفاو

الفاو : عبد العليم الخزين

مستشفي الفاو التعليمي ، هو ثاني أكبر مستشفي بولاية القضارف ، ويقدم الخدمة إلي ثلاث ولايات هي ( القضارف. الجزيرة. سنار) ، ويقع ايضا على الطريق القومي القضارف مدني حيث حوادث المرور السريع .

ظل نقص الأوكسجين بمستشفي الفاو ، يتسبب في كوارث إنسانية لا تغفر ابدا قبل شهور من الآن تسبب إنعدام الأوكسجين بمستشفي الفاو ، فى وفاة أربعة أطفال حديثي الولادة .
هذه الكارثة المأساوية التي هزت مجتمع الفاو وقري مشروع الرهد الزراعي اغلق ملفها بسبب طيبة اهل الأطفال بمحلية الفاو تحت باب القضاء والقدر .

ولكن هاهي الكارثة سوف تتكرر في مقبل الأيام من جديد وسوف نصحوا علي كارثة إنسانية أخري بسبب تعنت الادارة المعنية بوزارة الصحة الولائية بالأوكسجين التي ظلت تتعامل مع إدارة مستشفي الفاو بصورة مستفزة في كمية الأوكسجين.
مستشفي الفاو يحتاج إلي نحو 60 أسطونة أوكسجين في الشهر ، ولكن إدارة الأوكسجين تمنح مستشفي الفاو التعليمي الذي يقدم خدمة لآلاف المرضي عدد عشرة أسطونات أوكسجين. فقط إستجلابها من الولاية يحتاج إلي إستئجار دفار وعتالة. (دفار يقطع مسافة 160) كلم من أجل عشرة أسطونات أوكسجين.
هذا الأمر تكرر كثيرا مما جعل إدارة المستشفى تطلق الإنذار المبكر لجهات الإختصاص والإعلام. حسنا فعلت إدارة المستشفى.
حتي لا تتحمل أي كارثة إنسانية بسبب إنعدام الأوكسجين الذي يتسبب في وفاة المرضي والأطفال بالجملة.
مصدر طبي من داخل مستشفى الفاو أكد تعنت الإدارة المعنية بالأوكسجين بولاية القضارف مع مستشفي الفاو التعليمي .
من هنا نناشد مدير عام الصحة والإدارت المعنية وهي لديها علم بما يحصل لمستشفى الفاو ، من قبل إدارة الأوكسجين. إن تضع أمر هذا الإستفزاز في اهم عنصر منقذ للحياة نصب أعينها .
ونحن في محلية الفاو مازالنا نتذكر وفاة اربعة أطفال حديثي الولادة في يوم واحد بسبب انعدام الأوكسجين.
اي كارثة تحدث بسبب انعدام الأوكسجين لن تسجل ضد مجهول بعد الان يا وزارة الصحة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.