آخر الأخبار
The news is by your side.

هدايا المدرسة البرتغالية .. قصة شيلسي مع جوزيه مورينيو

هدايا المدرسة البرتغالية .. قصة شيلسي مع مورينيو

رياضة: امونه عثمان
الرقم الذي رأيناه مراراً وتكراراً على السوشيال ميديا اليوم وهو أن جوزيه مورينيو لم يخسر رفقة تشيلسي على أرضه لـ86 مباراة متتالية ليس وحيداً.

تشيلسي في عهد مورينيو كذلك يملك رقم لم يستطع أحد تجاوزه حتى الآن، وهو الإنتصار بأول 9 جولات كأفضل إنطلاقة بتاريخ البريميرليج.

لنعد بالذاكرة قليلاً تحديداً لموسم 2018، كل أسبوع كنا نسمع برقم يحطمه بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، وأغلب الأرقام التي كان يحطمها الفيلسوف الكاتالوني كانت مسجلة بإسم مورينيو مع تشيلسي.

تشيلسي تحت قيادة مورينيو كان الفريق عبارة عن قاطرة، فريق مليء بالتفاصيل الجميلة التي صنعها جوزيه، تفضيله لدروغبا على اي إسم، ثنائية كارفاليو وتيري، تألق لامبارد وتشيك، إعادة إحياء تشيلسي بمباركة من إبراموفيتيش كانت على يد هذا البرتغالي الذي جعل من تشيلسي أكثر من مجرد نادي متوسط يحمل القاب كفرق قد تجدها الآن في التشامبيون شيب، تشيلسي أكد للجميع بأنه كبير على يد مورينيو.

جوزيه مورينيو ظل 9 سنوات لا يخسر على أرضه! بينما الجميع منبهر برقمه مع تشيلسي، مورينيو حتى لا يحتاج لرقم كهذا مع تشيلسي لكي يصنع الإعجازات الكروية.

قد تكون متحفظ على شخصيته، قد لا تتفق مع هويته التدريبية، قد لا تستهويك كرته، لكن لا تستطيع إنكار بأن مورينيو حالة إستثنائية في كرة القدم وكبرى هدايا المدرسة البرتغالية التي لطالما قدمت العديد من الهدايا في عالم التدريب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.