آخر الأخبار
The news is by your side.

هالاند .. قصة يافع حطم الكثير من الأرقام القياسية.

هالاند .. قصة يافع حطم الكثير من الأرقام القياسية.

إعداد : الخير صالح عبدالله

” الرجل الطفل ” رُبما سمعت به يومًا ما في دنيا الساحرة المستديرة . يافع أشقر بخُصلات شعر ذهبية يُسجل الأهداف بغرازة . سجلّ الكثير من الأهداف في دوري أبطال أوربا حتي أحتل إهتمام عناوين الصحافة العالمية وأصبح حديث الجميع في رمشة عين . تسعى كل الأندية الكبيرة لضمه في صفوفها للإستفادة من قدراته التهديفية .

مساء اليوم بدأ إستئناف ” البوندسليغا ” خلف أبواب مغلقة خوفًا من جائحة كورونا – التي تسببت في تأجل عودة جل الدوريات في العالم .

لكن اليوم قص الدوري الإلمان شريطه من دون جمهور؛ ومع إستهلالية هذه اللحظة الحزينة في دنيا كرة القدم سجل هالاند هدف التقدم لفريقه بروسيا دورتموند في شباك شالكه وعلى ملعب ” سيجنال أدونا بارك ” في رسم الجولة الـ 26 من البطولة ليكون أول إنتصار للجيش الأصفر في زمن كورنا – وأول هدف يُسجل في زمن الجائحة باسم ” هالاند ” .

فمن هو هالاند ؟

ولد النرويجي الشاب آرلينغ براوت هالاند في مدينة ليدز الإنجليزية بتاريخ 21 يوليو 2000 ، ويعتبر موسم 2019 – 2020 تاريخياً في مسيرة المهاجم الصغير ، فقد حطم خلاله الكثير من الأرقام القياسية لناديه الجديد بروسيا دورتموند الألماني وللبطولة الأوروبية الأعرق على صعيد الأندية “دوري أبطال أوروبا” .

مسيرة هالاند الكروية :

بعد أن تدرج في الفئات العمرية لنادي براين قام النادي بترقية هذه الموهبة الصاعدة الى الفريق الأول للنادي في عام 2016 وذلك قبل أن يكمل السادسة عشرة من عمره ، ليشارك مع النادي في 16 مباراة وعلى الرغم من انه لم يسجل فيهم أي هدف لكن موهبته كانت ملفتة للعيان .

جذبت موهبة اللاعب الشاب أنظار نادي مولده الذي ضمه الى صفوفه في عام 2017 ، ليبقى في الفريق حتى عام 2018 ، مشاركاً في 50 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 20 هدف .

انضم ابن الثامنة عشر في شهر أغسطس 2018 الى نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي ، لكنه لم يمنح الكثير من الفرص في موسمه الأول الذي توج فيه فريقه بثنائية الدوري والكأس في النمسا ، وشارك خلال هذا الموسم في 5 مباريات وأحرز هدفاً وحيداً .

كانت انطلاقة آرلينغ براوت هالاند صاروخية في موسم 2019 – 2020 ، فكان أحد ركائز فريقه والهداف الأول له ، وقد شارك خلال نصف موسم في 22 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 28 هدف ، منهم 8 أهداف خلال 6 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

سارع نادي بروسيا دورتموند في شهر يناير 2020 للتعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب مقابل 20 مليون يورو ، وبمجرد وصوله الى النادي الأصفر والأسود بدأ بتحطيم الكثير من الارقام القياسية ، فقد سجل 11 هدف للفريق خلال أول 7 مباريات ظهر فيها على الرغم من أنه دخل كلاعب احتياط بالعديد من هذه المباريات .

وقد أصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في مباراته الأولى التي يلعبها في كل من الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا .

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا فقد أصبح أصغر لاعب يستطيع تسجيل 10 أهداف خلال موسم واحد من البطولة ، كما انه أسرع لاعب يصل لرصيد 10 اهداف في البطولة فقد سجلهم خلال 7 مباريات فقط ، بالإضافة الى كونه ثاني لاعب بعد كيليان مبابي يستطيع التسجيل في البطولة مع فريقين مختلفين قبل وصوله لسن 20 عام ، علماً أن البطولة ما زالت مستمرة وأمامه فرصة للتتويج بلقب الهداف .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.