آخر الأخبار
The news is by your side.

نيروبي : أزمة بين لجنة الإنتخابات فى كينيا وهيئة الاتصالات

نيروبي : أزمة بين لجنة الإنتخابات فى كينيا وهيئة الاتصالات

نيروبي : حسن إسحق

تشير تقارير إلي ظهور أزمة بين اللجنة المستقلة للإنتخابات والحدود وهيئة الإتصالات بكينيا ، ربما تشكل تهديدا لنتائج الانتخابات المقبلة.

ووفقا للهيئة الانتخابية ، غشارت الي فشل هيئة الاتصالات في توفير بيانات دقيقة حول اتصال الشبكة في جميع انحاء كينيا، قبل اقل من ثلاثة اشهر من الانتخابات.

وقالت الهيئة الانتخابية : أن مدير هيئة الاتصالات عزرا تشيلوبا ، لم يلتزم بتقديم صورة واضحة بشأن الإجراءات التي يجب أن تتخذ في الفترة المقبلة، وهي تعطي صورة قاتمة بشأن الفترة المقبلة.

وتشير بعض التقارير إلي الصراع بين رئيس اللجنة الانتخابية وافولا تشابوكاتي ، ومدير هيئة الاتصالات عزرا ، حول النزاع في تغطية شبكة 3G.

وأشار المفوض الإنتخابي عبدي جولي ، إلي خطأ مدير هيئة الاتصالات في إجراء مسح مكتبي بدلا من تنفيذ تمرين رسم الخرائط الفعلي للبلاد.

وأكد جولي ، عدم الحصول علي بيانات فعلية من حيث تغطية الشبكة.

وأضاف عبدي ، أن الهيئة الانتخابية كانت تنتظر وعودا بتحسين تغطية الشبكة.

وأشار جولي ، إلى أن عدم وجود بيانات مادية عن تغطية الشبكة يعيق تخطيط الوكالة الانتخابية ، ويعرضها لخطر التماس انتخابات رئاسية ثالثة.

وذكر تشيلوبا ، في مقابلة مع The Standard ، أن تحقيق مادي يجب ان يتم بواسطة اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود، مؤكدا قدرة الهيئة علي تقديم المشورة للهيئة الانتخابية بشأن التغطية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.