آخر الأخبار
The news is by your side.

نهب وتخريب مقر سابق لــ “يوناميد” بولاية شمال دارفور

نهب وتخريب مقر سابق لــ “يوناميد” بولاية شمال دارفور

الفاشر: محمد زكـــريا

تعرض مقر بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة “يوناميد” سابقا في رئاسة محلية سوف عمره بشمال دارفور على عملية سطو وتخريب طال عددا من “الكرفانات” على يد مجموعات مجهولة لم تحدد هويتهم بعد.

وسلمت اليوناميد الموقع رسميا لحكومة الولاية قبل عدة اسابيع حيث شهد علي وثائق التسليم كل من السيد “هيوستن فبرجستون” مدير شعبة البعثة بالمنطقة والسيد حافظ بحيت أمين عام حكومة الولاية بحضور مسؤولين محليين وممثلين عن المجتمع المحلي وموظفي البعثة وذلك تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي رقم (2559) الذي قضي بإنهى تفويض عمل البعثة في دارفور.

وأقر المدير التنفيذي للمحلية “معتصم جماع” في اتصال هاتفي مع موقع سودان بوست الإخباري- بوقوع الحادثة: وقال إن هناك عملية تخريب ونهب طالت عددا من الكرفانات “منازل متنقلة” بالمقر وأوضح أن المحلية شكلت لجنة مشتركة وقفت ميدانيا نهار أمس “الأربعاء” على حجم الضرر الذي لحق بالموقع وذكر أن السلطات قامت وفي وقت مبكر بتأمين الموقع وذلك بواسطة قوة مشتركة ;كما شرعت في تحويل بعض المقتنيات إلى موقع آخر.

ويقع المقر الذي تم تخريبه مؤخرا على بعد بضع كيلو مترات في الاتجاه الشمال الغربي من رئاسة المحلية ولم تصدر حتى اللحظة أي بيانات ادانة أو توضيحات  بشأن عملية السرقة التي تعد الثانية من نوعها لمقر البعثة في دارفور بعد عملية شبه مماثلة تعرض لها مقر البعثة في كل من مدن الجنينة ونيالا.

مرفق صورة ارشيفية لحظة التوقيع ع تسليم المقر

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.