آخر الأخبار
The news is by your side.

نمر“ يعلن نفرة تضامنية كبرى للتعليم بشمال دارفور

نمر“ يعلن نفرة تضامنية كبرى للتعليم بشمال دارفور

الفاشر : محمدزكريا

أعلن والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ اليوم ”الخميس“ عن نفرة تضامنية كبرى للتعليم تعم جميع محليات الولاية فيما دعا ”الوالي“ السلطات الاتحادية الي المساهمة بكل جد في سبيل معالجة قضايا ومشاكل المعلمين خاصة فيما يتعلق بدفع استحقاقاتهم المالية.

ونظمت مدرسة التيجانية الابتدائية “بنين“ في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور ”الخميس“ احتفالا بعيد ‘العلم“ تحت شعار ”القومة ليك يتوطن“ ضمن احتفالات المدرسة بالعيد كل عام.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم بباحة المدرسة كل من إلى الولاية الجنرال“ نمر محمد عبد الرحمن“ ومدير عام وزارة التربية والتعليم ”إدريس عبد الله حسن“ والمدير التنفيذي لمحلية الفاشر ”محمداي عبد الله“ وقادة العملية التعليمية بجانب المجالس التربوية وجموع غفيرة من معلمي ومعلمات المدارس المختلفة.

واكد ”الوالي“ في كلمته: عزم الحكومة على تنظيم مؤتمر جامع لمعالجة قضايا التعليم بمشاركة كافة القطاعات الشعبية وأوضح أن مشاكل التعليم في الولاية معقدة ولأتحل إلا بمشاركة الجهد الشعبي والحكومة الاتحادية وأعلن عن تبرعه بمبلغ (2) مليون جنيه دعما للمدرسة كما جدد تأكيده على أهمية تنظيم مثل هذه الاحتفالات والترويج له في كافة المؤسسات الإعلامية لأهميته في تعزيز المسيرة التعليمية بالبلاد

فيما حيا مدير عام التربية ”إدريس عبد الله“ خلال مخاطبته الاحتفال: المعلمين من الرعيل الأول الزين بزلو الغال والنفيس في تاريخ العملية التعليمة بمدينة الفاشر واعلن عن تبرعه بمبلغ 100 الف جنيه دعما لمسيرة التعليم في المدرسة بينما دفع المدير التنفيذي لمحلية الفاشر ”محمداي عبدالله“ بمبلغ واحد مليون جنيه مساهمة من المحلية لتشيد عددا من الفصول الدراسية بالمدرسة.

بينما قال مدير المدرسة ”ابوبكر إبراهيم سالم“ أن المدرسة درجت منذ سنوات على تنظيم مثل هذه الاحتفالات وأضاف أنه يأتي هذا العام على غير العادة وذلك بمشاركة الوالي ”نمر“ وذكر أن بدايته كان في العام 1976م في عهد الرئيس النميري وقال إن له أهمية كبرى في البلاد ويمهد الطريق ومستقبل العملية التعلمية في البلاد.

وكان تلاميذ المدرسة قد قدموا خلال الاحتفال العديد من الفقرات التاريخية التي جسدت مسيرة العملية التعليمية بدارفور حيث شملت الفقرات معرض مصاحب للاحتفال بجانب كرنفال تاريخي يؤرخ للرعيل الأول من علماء مدينة الفاشر في مجال التعليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.