آخر الأخبار
The news is by your side.

نقابة الصحفيين السودانيين تستهجن منشورات بوسائل التواصل الاجتماعي يستهدف مراسل العربية شهدي نادر

نقابة الصحفيين السودانيين تستهجن منشورات بوسائل التواصل الاجتماعي يستهدف مراسل العربية شهدي نادر

 

الخرطوم : سوداني بوست

 

استهجنت نقابة الصحفيين السودانيين صدور منشور رائج من جهة مجهولة أمس الجمعة، يحمل المنشور إتهامات خطيرة بحق مراسل قناتي العربية والحدث بالخرطوم الصحفي شهدي نادر ، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان، يشار إلى أن المنشور يحمل إشارات خبيثة بوجود رابط ما بين التغطيات الإعلامية والقصف المدفعي العنيف الذي يستهدف جهات يغطيها. . موقع سوداني بوست الاخباري ينشر نص البيان:

 

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين

بيان للرأي العام

في سلوك مستهجن بثت جهات مجهولة منشوراً أمس الجمعة 19 يناير الجاري، يحمل اتهامات خطيرة بحق مراسل قناتي العربية والحدث بالخرطوم الصحفي شهدي نادر على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان، المنشور المذكور حمل إشارات خبيثة بوجود رابط خفي بين التغطيات الصحفية والإعلامية للصحفي شهدي نادر والقصف المدفعي الكثيف الذي يستهدف تلك الجهات. كما يحدد المنشور المبثوث على مواقع التواصل الاجتماعي مقر إقامة الصحفي المذكور وإحداثياته بشكل دقيق.

وإذ تندد نقابة الصَّحفيين السُّودانيين بهذا السلوك المقيت، ترفض بشكل قاطع ونهائي اتهام الصحفيين والصحفيات أو تهديدهم وترويعهم.

وتذكر النقابة بأن الصحفيين والصحفيات بالسودان يؤدون واجبهم المهني في ظروف بالغة التعقيد وسط النيران المتقاطعة للطرفين المتحاربين، معرضين حياتهم وممتلكاتهم للخطر لتقديم خدمة إعلامية متميزة.

وتطالب النقابة بصوت جهير كافة الجهات الصحفية والإعلامية بتوفير كل أشكال الحماية للصحفيين والصحفيات أثناء أداء واجبهم المهني. في المقابل تدعو الصحفيين والصحفيات باتباع إجراءات السلامة والتشديد أن حماية أنفسهم واجب مقدم على نقل الأحداث تحت كل الظروف.
وتحذر نقابة الصَّحفيين، تلك الجهات غير المسؤولة التي درجت على كيل الاتهامات غير المبررة للصحفيين والصحفيات منذ اندلاع الحرب بالسودان منتصف أبريل الماضي بالانحياز إلى طرف على حساب الآخر، بأن تصرفاتها تلك لن تمر دون محاسبة، وأن تخفيها خلف مواقع التواصل الاجتماعي لن يجدي نفعاً وسيأتي اليوم الذي تدفع فيه ثمن جرائمها بحق الصحفيات والصحفيين كاملاً غير منقوص.

نقابة الصحفيين السودانيين
السبت 20 يناير 2024م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.