آخر الأخبار
The news is by your side.

نابولي وليفربول مواجهة القواسم المشتركة.. بقلم: أحمد بريمة

نابولي وليفربول
مواجهة القواسم المشتركة
ليفربول سيحل ضيفاً تقيلاً على نابولي في السان باولو ، حيث يتشارك الناديان الكثير من الأمور مثل الشغف وحماس جماهيرهما .
يمكن لبعض الملاعب في أوروبا توليد الأجواء التي يواجهها المرء في ملعب سان باولو ، وخاصة في الليالي الأوروبية. يظهر الكوريغرافيا ، الدخان الناتج عن التوهجات ، حيث أن الألعاب النارية تخلق اندفاعات مروعة. يصرخ مذيع الاستاد ديسيبل بيليني بفريقه بصوته الخارق ، ويظهر نابولي في نسخة من الجحيم ، التي خلقت لتخويف خصومه. سيكون ليفربول هو الذي يتحمل هذا الأمر في دوري الأبطال هذا الأسبوع ، وهو نادٍ يمكنه أن يقدم جوًا مختلفًا ، ولكن ، هذا ليس كل ما يجمع بينهما.
هاجس كرة القدم هو مصطلح يمكنك استخدامه لوصف المدينتين ، تقع رموز الأندية في كلتا المدينتين. من المسلم به أنه في ميرسيسايد ، يشارك ليفربول التفاني ، كما يحظي إيفرتون بالإعجاب. نابولي نادٍ واحد للمدينة ولكن عندما تتجول في أي من الأزقة الصاخبة في أي من الوجهين ، فإن الدليل على الحب للفرق موجود هناك. تضم بارات ومتاجر ليفربول والعديد من مساكن التراس أعلام وملصقات تزينها. لديهم تاريخ فخور ، وهو قوي مثل أي وقت مضى. في نابولي لا يمكنك الابتعاد عن النادي. جداريات دييجو مارادونا (الذي هو عمليا القديس) في كل مكان. تحتوي المدينة الخرافية على منمنمات دينية بجانب نماذج ماريك هامسيك ، وهي مليئة بالأعلام وقمصان مزيفة يبدو أنها ممكنة. في كلتا المدينتين ، باختصار ، كرة القدم هي كل شيء.
حقيقة أن ليفربول ونابولي كلاهما مدن ساحلية ربما تسمح أيضا للواحد أن يجمع القواسم المشتركة. نابولي هي في الغالب طبقة عاملة ، كما أن ليفربول وكلا الفريقين بينهما رابط غير قابل للكسر في علاقتهما مع المشجعين ، ليس فقط في ولايتهم الحالية ولكن في الماضي أيضاً ، كان لدى العديد من مشجعي ليفربول آباء وأجداد يغنون “لن تمشي لوحدك” في كوب ، في حين أن نابولي يمتلك أسلافًاحضروا أوقات إلى رجال مثل وليام جاربت إلى ديغو نفسه.
بالطبع ، يمكن أن تدعي العديد من الأندية أن لها روابط بالماضي ، وليس هناك الكثير ممن يميزون مع مدينتهم بنفس القدر. والدليل موجود في الأجواء ، لا سيما في حقبة تعتبر كرة القدم عالمية ويسافر المشجعون من جميع أنحاء العالم لدعم فرقهم. كيف يمكن إنشاء هذه القدور لكرة القدم؟ ربما يكون الأمر أصعب بالنسبة لليفربول ، حيث أن العلامة التجارية المتزايدة من الدوري الممتاز تجلب الدعم من كل مكان ، ولكن تحقق من الجو في آرسنال ودعمهم العالمي ، وبالمثل مع يوفنتوس بدون ألتراس مؤخرا.
في هذه المجتمعات المتشابكة التي ربما يولد تشابهها المقبل ، يصبح حب البطل المحلي بالغ الأهمية ، لورينزو أنسيني هو فتى نابولي ويمثل كل ما يعتز به. إنه صغير ، ماهر ، صعب. لاعب كرة قدم في الشارع يمثل كل ركن في نابولي. لقد جاء من الأسفل . أكثر من كونه مخلصًا للفريق الذي نشأ دعمًا له.
لم تكن المفاجآت في كيفية جنون مشجعي ليفربول بستيفن جيرارد ، فهو (مثل ترينت ألكسندر-أرنولد الآن) لا يقل أهمية عن أي نجم أجنبي لأنه يمثل المدينة وبالتالي المشجعين . يمكن اعتماد النجوم الأجنبية ، كما هو الحال بالنسبة للفريقين. يوقر غريم سونيس وكيني دالغليش في ميرسيسايد ، في حين أن مارادونا يمثل نابولي أكثر من أي نجم محلي.
وبينما يستعدون للاجتماع اليوم ، فإن النسخ الحديثة لكل فريق يمكن أن تتباهى أيضاً بأن كلا الجانبين يلعبان كرة قدم متدفقة وجذابة ، ويضغطان بقوة ولديهما قوة مميتة في المقدمة. المباراتان ستكونان أفضل رهان مزدوج في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال ، كما يواجه يورغن كلوبوب وكارلو أنشلوتي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.