آخر الأخبار
The news is by your side.

نائب الرئيس الكيني يرفض إستطلاع إنفوتراك حول الإنتخابات المقبلة

نائب الرئيس الكيني يرفض إستطلاع إنفوتراك حول الإنتخابات المقبلة

نيروبي : حسن إسحق

إتهم نائب الرئيس الكيني ، وليام روتو ، إستطلاعات الرأي لمؤسسة إنفوتراك البحثية ” Infotrak ” ، التي أظهرت شعبية رئيس الوزراء السابق رايلا اودينغا، وتضاءل شعبيته، أثناء حديثه في المقاطعات الشمالية الشرقية قبل أيام.

وجادل روتو ، بأن تحالف الذي يمثله كينيا أولا، حافظ علي شعبيته، وهو متأكد أنه سوف يفوز بسباق الإنتخابات القادمة دون الحاجة إلي جولة لإعادة الإنتخابات.

وفي آخر إستطلاع، أظهر إستطلاع إنفوتراك ، أن حزب التحالف الديمقراطي المتحد ، قد فقد شعبيته ، وكان خلف رئيس الوزراء السابق بأربع نقاط مئوية، وحافظ رايلا ، على صدارته عند 42 في المائة من الشعبية.

وأشارت الرئيسة التنفيذية لشركة Infotrak ، أنجيلا أمبيثو، أثناء إصدار الإستطلاع ، إلى أن شعبية رايلا ، قد تراجعت ، بينما تراجعت شعبية روتو ، مقارنة بإستطلاع أجري في أوائل مايو الماضي.

وأظهر الإستطلاع أيضا ، أن رايلا ، كان يتقدم في غالبية المقاطعات ، بما في ذلك تلك الواقعة في الشمال الشرقي ، حيث نظم حزب التحالف الديمقراطي المتحد .

ومن الأماكن الأخرى التي كان رئيس الوزراء السابق متقدما عليها ، تلك الموجودة في نيانزا والغربية ونيروبي.

وأشارت أمبيثو ، في تفسيرها ، إلى أن شعبية روتو، التي إنخفضت من 42 في المائة في مايو الماضي ، أشارت إلى أن الإنحراف يُعزى جزئيا إلى إختيار المرشحين للرئاسة من قبل المرشحين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.