آخر الأخبار
The news is by your side.

مينو رايولا عامل البيتزا ..أشهر وكلاء اللاعبين بالعالم

مينو رايولا عامل البيتزا ..أشهر وكلاء اللاعبين بالعالم

إعداد : الخير صالح عبدالله

ربما قد سمعت بهذا الإسم من قبل إن كنت مُتابعا لصيقًا لفترات الإنتقالات الشتوية أم الصيفية في آوربا . إنه الرجل الأكثر إثارة للجدل ، وأشهر وكلاء اللاعبين في العالم على غرار بول بوغبا ، وبقية أبرز نجوم العالم في دنيا الساحرة المستديرة .

رايولا ” الجشِع ” .. تلك هي الصفة التي إشتهر بها في محيط كرة القدم ، وخاصةً أمور إنتقالات اللاعبين – فحينما يتعلق الأمر بطلب نادٍ ما لخدمات لاعب مُوكله هذا الإيطالي الشهير فأعلم انك أمام سمكة قرش يحاول إلتهام كُل مافي جيبك مُقابل !

نحن أمام رجل صعب حد التطرف في المفاوضات .

من هو رايولا ؟

في 4 نوفمبر 1967 في إقليم ساليرنو جنوب إيطاليا وُلد الإيطالي المجنون . عام واحد فقط وارتحل مع عائلته إلى هولندا . إشتغل المُشاغب في مطعم ” بيتزا ” كان يملكه عائلته في مدينة هارليم الهولندية ، حيث تعلم كل شيء في المطعم ، حتي إنه يُجرى المفاوضات في مطعمه الصغير ولازال البعض ينادونه إلى بـ ” خباز البيتزا ” . لكن رايولا ظل يُدافع عن هذا اللقب بشراسة ويقول : نعم .. فعلت كُل شيء في المطعم لكن لم أُخبز البيتزا أبدًا .

أول صفقات للرجل المُثير للجدل .

أول صفقة له كانت بنقل فرانك ريكارد من سبورتينج لشبونة إلى ميلان وبعدها اللاعب براين روي إلى فوجيا الإيطالي عام 1992 ومن ثم فيم يونك والصفقة الكبرى دينيس بيركامب إلى إنتر ميلانو.

أما الصفقة الأولى التي نقلها لوحده دون الاعتماد على الشركة التي كان يعمل بها كانت تخص الأسطورة التشيكي بافل نيدفيد من سبارتا براج إلى لاتسيو وذلك في عام 1996 خاصة بعد تألقه بشكلٍ ملفت في كأس أمم أوروبا 1996.

ومن أبرز انجازاته كانت نقل زلاتان إبراهيموفيتش إلى عدة أندية كبيرة والحصول على مبالغ مالية طائلة وكذلك بالنسبة لروبينيو وبالوتيلي، و من المتوقع أن يجعل بول بوجبا أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بنقله من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد بـ120 مليون يورو.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية خرجت مؤخراً فإن أرباح مينو رايولا خلال مسيرته المهنية وصلت إلى 250 مليون يورو وهو مبلغ تعدى به أساطير كرة القدم في الوقت الحالي كليونيل ميسي.

ويرى بعض المحللين أن مينو رايولا يتعامل مع الصحف ووسائل الإعلام العالمية من أجل رفع قيمة اللاعبين وازدياد العمولة التي يحصل عليها، حيث يأخذ الوكلاء على 16% من كل صفقة.

لا أحد يقبل طريقة تفاوض مينو رايولا . فهو جشع ، صعب المراس ، ذكي في تسويق لاعبيه بطريقة رائعة للغاية . لا أحد يتقبل طريقة مفاوضاته . فمن شدة جشعه اللامحدود تحدث زميله جياكومو ذات مرة بنبرة حادة قائلًا : ” إنه يُلوث مهنتنا بالكامل ، وأنا أخجل أنني زميل له ” .

رايولا المجنون الذي لا يتخلى عن عاداته الجشعية هذه الأيام بخصوص هالاند الذي رُبما سيكون صفقة القرن لو قبلت إدارة برشلونة عروض البرتغالي وإنتقل اليافع الى برشلونة ما المبلغ المتوقع الذي يُجنيه البرتغالي من صفقة هالاند ؟

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.