آخر الأخبار
The news is by your side.

ميسي وباريتيمو صراع الى الابد

ميسي وباريتيمو صراع الى الابد

بقلم: هشام عباس

الصراع الذى بدا منذ موسم 2016 خلف الكواليس كان متوقع انه فى يوم ما سيخرج للعلن ويصبح صراع كارثي وهذا ما حدث بالفعل واليوم لا حديث حول العالم الا عن صراع ميسي وباريتيمو ..

المشكلة ان هذا الصراع طرفه اساطير النادى من اداريين سابقين بقيادة لابورتا ودى فونت وكبار النجوم بقيادة بويل وتشافى فهم يرون ادارة بارتيميو ادارة فاسدة تدمر الفريق لكن طوال هذه الفترة كان اللاعبون بالفريق بعيدين عن هذا الصراع ..

اللاعبون دخلوا معمعة الصراع تحديدا منذ موسم 2016 وتحديدا مع اللاعب البرازيلي الافيش وهو اقرب اللاعبين لميسي ونيمار وقتها وهو ما ادى فى النهاية لخروج نيمار بنهاية الموسم مع تصريح مشابه لتصريح الافيش ضد بارتيميو حتى الوصول للمحاكم .

التفريط فى نيمار والافيش بتلك الطريقة هو الذى دفع ميسي وقتها لتقديم طلب بالخروج من برشلونة ورفض تجديد عقده لكن وقتها كان المدير الرياضى هو احد اقرب الناس لميسي ونجح فى اقناعه بالبقاء وتجديد العقد مع وعد بتعويض النجوم الراحلين ومنها اتت صفقة كوتينهو وديمبلي وكلاهما لم يقدم اى اضافة للفريق وهذا ما دفع ميسي وسواريز باقناع نيمار بالعودة وتمرد نيمار على الباريسيين وطلب الانتقال لبرشلونة وتلقى ميسي وعد من بارتيميو بتجهيز المبلغ والتخلى عن صفقة غريزمان ثم حدثت الكارثة ,,, ادعت ادارة برشلونة انهم حاولوا وفشلوا مع نيمار وسرعان ما تعاقدوا مع غريزمان ولاحقا تم الكشف ان بارتيميو تعمد عدم عودة نيمار وهو ما اثار غضب ميسي وهذا الغضب تسبب فى سوء العلاقة مع غريزمان الذى لم يشعر بالترحيب فى برشلونة .

بارتيميو يرى الامور من وجهة نظر اقتصادية بينما ميسي يرى الامور من وجهة نظر رياضية .. ميسي يريد فريق قوى ينافس على الالقاب بينما يرى بارتيميو ان ميزانية النادى تعانى من خلل كبير لدرجة ان نسبة الرواتب هى الاعلى فى تاريخ كرة القدم 61% من الميزانية فراتب ميسي لوحده 40 مليون يورو مع الضرائب تفوق ال70 مليون يورو وعودة نيمار يعنى ان راتبه لن يقل عن 36 مليون يورو مع الضرائب تفوق ال60 مليون يورو .

لكن حتى هذه اللحظة كان الصراع خفى ولم يخرج للعلن حتى اتت كارثة السعودية ..

اقالة فالفيردي دون الرجوع للاعبين وتحديدا كابتن الفريق ميسي اثار غضب كبير فى غرفة الملابس ولم يقف الامر عند هذا الحد لكن خروج المدير الرياضى ابيدال والتصريح ان اقالة المدرب كان بطلب من اللاعبين هو ما اثار البلبلة لدرجة ان ميسي ككابتن للفريق لاول مرة يخرج فى مؤتمر صحفى بطلب منه ويتحدى ابيدال ان يكشف للصحافة من هم اللاعبون الذين استشارهم ومن هم اللاعبون الذين طلبوا اقالة فالفيردي ووصف وقتها الادارة بالكذب ولم يتوقف الامر عند هذا الحد بل وصل الى درجة الفضيحة ان اللاعبون بما فيهم ميسي رفضوا التعامل مع كيكى سيتين حتى ان العالم تابع فى مباريات برشلونة عدم تلقى اللاعبين لتعليمات المدرب وكان واضحا فى لحظات التوقف لاستراحة الثلاث دقايق بعد العودة من كورونا ان اللاعبون لا يتجمعون مع مدربهم .

بعد مباراة اوساسونا خرج ميسي للمرة الثانية بطلب منه فى مؤتمر صحفى واعلن وقتها ان هذا الفريق لن يتجاوز نابولى وانه فريق اقل من ان ينافس الكبار وهو نفس اليوم الذى قدم فيه طلب رحيله من الفريق للمرة الثانية بعد 2016 .

ثم اتت كارثة لشبونة وخسارة الفريق بالثمانية من البايرن واشتعال الغضب مرة اخرى وقناعة ميسي التامة ان طلب الخروج الذى قدمه لا رجعة فيه وما زاد الطين بلة ان ميسي اجتمع بالمدرب الجديد كومان واراد ان يعرف منه اذا كان هناك مشروع جديد للفريق وبدلا من ذلك اكد له كومان ان الميزانية لا تسمح بمشروع كبير وتجديد للفريق بل زاد على ذلك تاكيده ان كبار النجوم سيرحلون على راسهم صديقه المتبقى فى الفريق سواريز وهو الامر الذى دفع ميسي لاول مرة بعد ان كان سرا فى المرتين السابقتين اعلان انه سيخرج امام الجميع .

اللمشكلة حاليا ان بارتيميو لن يسمح لميسي بالخروج ورابطة الليغا لن تسمح لميسي بالخروج وميسي يرى ان مشروع برشلونة وهذه الادارة تحديدا دمار للفريق .

ميسي بالنسبة لليغا خصوصا بعد خروج نيمار ورونالدو هو العلامة التجارية الوحيدة المتبقى وفقدانه يعنى خسائر بالجملة لليغا وهو بالنسبة لاقليم كاتلونيا احد اهم عوامل الجذب السياحي وخروجه كارثة اقتصادية كبيرة وبالنسبة لبرشلونة الدجاجة التى تبيض ذهبا ليس على المستوى الرياضى وحده انما على المستوى الاقتصادى ايضا فحسب اخر التقارير ان مدخول برشلونة بسبب ميسي وحده يتجاوز ال200 مليون يورو سنويا .

تعلق ميسي ببرشلونة رغم انه وصل مرحلة العداء الكبير مع الادارة لن تدفعه للخروج غصبا عن الفريق لذلك ان لم يجد مخرج ودى سيبقى حتى الموسم القادم لكن المشكلة انه يمكنه الخروج مجانا الموسم القادم وهذه كارثة .

اما بارتيميو يرى ان خروج ميسي فى عهده هو نهاية له لذلك يرفض اى حديث عن الخروج ليبقى ميسي وتاتى ادارة جديدة فى مارس القادم اما تقنعه بالبقاء او يكون الرحيل فى عهدهم وليس عهد بارتيميو .

فى الغالب القصة ستنتهى ببقاء ميسي لموسم اخر ومع اداء ونتائج الفريق والادارة الجديدة ربما يرحل او ينهى مشواره فى برشلونة تماما مثل ما حدث مع نيمار الموسم الماضى .

هذه هى القصة من الالف للياء فى انتظار القادم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.