آخر الأخبار
The news is by your side.

 موجهات لمؤسسة التنمية الإجتماعية فرعي ام درمان وكرري 

 موجهات لمؤسسة التنمية الإجتماعية فرعي ام درمان وكرري

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أصدر الدكتور أبوبكر كوكو ضحية ، مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم ، حزمة من الموجهات لمؤسسة التنمية الإجتماعية فرعي ام درمان وكرري .

وأشارت وكالة السودان للأنباء ، إلي أن مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم ، خلال زيارته للمؤسسة ، وجه بأهمية إجراء الدراسات قبل عملية تمويل المشروعات التي يتم تقديمها للشرائح الضعيفة مع تحديد أوضاع الشرائح بناءً على مؤشرات الوضع الراهن ، ومتابعة المشروعات اثناء التمويل وما بعد التمويل ، وتحديد نقاط القوة والضعف للمجتمعات الطالبة للتمويل والمشاريع معا .

وأوضح ضحية ان الهدف من ذلك ، المحافظة علي الاستدامة والاستمرارية وتقليل نسبة الفشل والانهيار .

ووقف الدكتور أبوبكر ، علي مجهودات المؤسسة خلال فترة جائحة كورونا وخطتها لما بعدها اضافة الي كيفية اجراء العمليات التمويلية بالمؤسسة وانواع المشاريع التي تقدم لطالبي الخدمة والإشكاليات والمعوقات التي تعتري سير العمل.

ووعد في هذا الصدد بتذليل كافة الصعاب التي تعتري سير العمل حتى تقوم المؤسسسة بالدور المنوط بها في تحقيق أهدافها وسياسات الوزارة العليا الرامية لتحويل كل فرد من أفراد المجتمع من الرعاية المقيدة الي الانتاج والمساهمة في زيادة الدخل القومي .

مما يجدر ذكره أن مؤسسة التنمية الإجتماعية ظلت تعمل في مجال التمويل الاصغر للمشروعات للمجموعات والأفراد معا ، وفق الصيغ الاسلامية المتعارف عليها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.