آخر الأخبار
The news is by your side.

موجهات بمعالجة أزمتي المواصلات والكهرباء بأسرع الآجال

موجهات بمعالجة أزمتي المواصلات والكهرباء بأسرع الآجال

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية في إجتماع مطول عقدته أمس بقاعة الصداقة ، حزمة موجهات بضرورة معالجة أزمة المواصلات كما شددت على أهمية معالجة أزمة الكهرباء بأسرع الآجال .

وكشف السفير عمر مانيس وزير مجلس الوزراء مقرر اللجنة ، في تصريح صحفي ، أن الاجتماع ناقش القضايا التي تهم جماهير الشعب السوداني ومعاش الناس وتوفير السلع الاستراتيجية متمثلة في المشتقات البترولية ، الدواء والخبز وقطوعات الكهرباء والموسم الزراعي الصيفي بعد أن استمع الى تقرير واف حول توفير هذه السلع وآليات الترحيل والتوزيع .

واكد الوزير أن اللجنة وجهت بمعالجة أزمة المواصلات خاصة في ولاية الخرطوم مع العودة التدريجية للمواطنين لمزاولة اعمالهم وذلك حرصا منها لرفع معاناة المواطنين بعد رفع الحظر من الخامسة صباحا الي السادسة مساءا و أضاف قائلا :” اللجنة شددت على معالجة أزمة قطوعات الكهرباء بأسرع وقت “.

وأضاف مانيس أن اللجنة استمعت الى تقرير حول سير العمل بالمحفظة الاستثمارية والترتيبات الجارية لتصدير اول شحنة ذهب اعتباراً من الخميس المقبل ، مشيراً في هذا الصدد الى انعقاد الجمعية العمومية للمحفظة او مجلس إدارتها خلال اليومين المقبلين للاعلان عن خطط العمل والبرامج الفورية التي سيكون لها انعكاس جيد وايجابي على السياسات الجديدة للذهب وفق المنشور الصادر من بنك السودان .

جدير بالذكر أن إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية جاء برئاسة الفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي و رئيس اللجنة والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء والرئيس المناوب للجنة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.