آخر الأخبار
The news is by your side.

منتصف نوفمبر المقبل موعد وصول قادة الجبهة الثورية إلى الخرطوم

منتصف نوفمبر المقبل موعد وصول قادة الجبهة الثورية إلى الخرطوم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن رئيس لجنة الوساطة الجنوبية المستشار توت قلواك ، أن الوفد الحكومي وقادة الجبهة الثورية الموقعين على إتفاق جوبا للسلام ، إتفقا على تحديد الخامس عشر من نوفمبر المقبل موعداً جديداً لوصول قادة الجبهة الثورية السودانية إلى الخرطوم للإحتفال بإتفاق السلام .

جاء ذلك عقب إجتماع الطرفين ، أمس ، بفندق بريميد بجوبا بحضور فريق لجنة الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك .

وأكد توت أن كل أطراف العملية السلمية ولجنة الوساطة وشركاء السلام سيحضرون الإحتفال بالخرطوم ، مشيراً إلى إنعقاد ورشة العمل غير الرسمية بين الوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو بغية الوصول إلى إتفاق حول القضايا الخلافية تمهيداً للحوار الرسمي المباشر بين الطرفين .

وأضاف رئيس لجنة الوساطة الجنوبية أن الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان قدم الدعوة لرئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور للإنضمام إلى مسيرة السلام من أجل تحقيق الأمن والإستقرار والسلام الشامل في السودان .

من جانبه أكد الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية السودانية أن الوفد الحكومي وأطراف العملية السلمية اتفقا بحضور فريق الوساطة الجنوبية على تحديد الخامس عشر من نوفمبر المقبل موعداً جديداً لوصول قادة الجبهة الثورية السودانية إلى الخرطوم للإحتفال بإتفاق السلام .

وقال الدكتور الهادي:” أن يوم الخامس عشر من نوفمبر المقبل سيكون يوماً عظيماً سينظم خلاله إحتفالا كبيراً في الخرطوم بمناسبة التوقيع على إتفاق جوبا للسلام .

يشار إلي أن الوفد الحكومي ، كان برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي ، فيما ترأس الدكتور الهادي وفد قادة الجبهة الثورية الموقعين على إتفاق جوبا للسلام .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.