آخر الأخبار
The news is by your side.

منتدي العدالة الإنتقالية في افريقيا يختتم اعماله بالخرطوم

سودان بوست: الخرطوم

اختتم المنتدي الثاني للعدالة الإنتقالية في أفريقيا الذي عقد في الفترة من 16 -18 من اكتوير الجاري اعماله مساء اليوم بفندق كورال بالخرطوم.

وأكد وزير الدولة بوزارة العدل د. محمد ابكر دقدق لدي مخاطبته الجلسة الختامية للمنتدي ان العدالة الإنتقالية جزء من المجتمع السوداني وهي مولود شرعي افريقي مضيفا ان السودان مثال حي للتعايش الديني والتداخل الإجتماعي والمصالحة.

وأبان ان السودان الآن في مرحلة السلام مضيفا “نحن في السودان إعتمدنا سياسة السلم والأمن مقابل السلاح” مشيرا الي ان عملية جمع السلاح تجربة سودانية متفردة ادت إلي تحسن اوضاع حقوق الانسان وهي مرحلة هامة في تطبيق العدالة الإنتقالية.

واكد دقدق ان الحوار الوطني الذي انتظم السودان يمثل جزاء من العدالة الإنتقالية مؤكدا ان توصيات المنتدي ستكون محل اهتمام وستجد الدعم اللازم من قبل قبل حكومة السودان وتحت إشراف وزارة العدل.

من جانبها اشادت المدير التنفيذي لمركز دراسة العنف والمصالحة بجنوب افريقيا يالترتيب الجيد لإستضافة المنتدي بالخرطوم مثمنة جهود السيد وزير العدل د. محمد احمد سالم ودعمه المتواصل مشيرة الي ان الفكرة الأساسية للمنتدي تتمثل في تعزيز العدالة الإنتقالية بالتركيذ علي إستدامة السلام الإيجابي.

واضافت ان المنتدي تناول خلال جلسات العديد من القضايا الهامة علي راسها تنفيذ عدالة إنتقالية شاملة وتشاركية في القارة الافريقية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.