آخر الأخبار
The news is by your side.

منتخب “فيلود” ! … كتب : فريد عدلان

منتخب “فيلود” ! … كتب : فريد عدلان

فيلود الفرنسي جعلنا ولأول مرة منذ زمن بعيد نتحدث عن منتخب متماسك فيه بعض الثغرات التي من الممكن أن تحل – كنا سابقاً نتحدث عن تغير الجلد كاملاً ولكن الأن نتحدث عن بعض التغييرات التي من شأنها إحداث الفارغ و بلا شك هذا إنتصار بحد ذاته.

دخل الفرنسي بتشكيل 4/5/1 – و هو تشكيل يتناسب مع اللاعب السوداني الذي لا يدرك جيداً فهم الخانات و يترك اللاعب الكثير من الفراغ خلفه أو أمامه في لحظة إنطلاق أو ثبات – مما جعل الكثافة سيده الموقف في الوسط الذي كانت كل أفراده بعيده عن مستواها بإستثناء التش و الشغيل الذي لعب دور كبير في ربط الخطوط و تهدئه الرتم في كثير من المناسبات ناهيك عن صناعته فرصة سانحة للغربال كادت أن تغيير المجريات و محاولات التش المهارية في زعزعة أمن و إستقرار الوسط و الهجوم الغاني !

هذا التكتيك و بكل تناسبه مع المنتخب جعل الغربال وحيداً بين كماشات الدفاع الغاني الذي فك شفراته في كثير من المناسبات لو لا سوء الطالع الذي لازمه – يظل الغربال مكسب حقيقي للمنتخب في السنوات القادمة !

أيضاً على الجهاز الفني النظر و بجديه في “إستدعاء” يس حامد و بكري المدينة فهما بجانب المهارة لهما ثقل فني يمكن من خلاله وضع اللمسات النهائية على الهجمات و مساندة الغربال في عملية الإنهاء !
بجانب إستدعاء “تمبش” الذي سيضيف الكثير من الإتزان و كذلك “بوي و مؤيد” كخيار أول يكمل الحلقة المفقودة في خط الدفاع و التخلي عن فارس بصورة نهائية !
في خط الوسط جلب ” عبد الرؤوف/ شيبوب / ضياء الدين / الصيني / الصاوي ” كخيارات ولو بديلة !

بشكل عام ندعم الفرنسي و المنتخب مع بعض الملاحظات التي ستجعل من صقور الجديان شيء “مختلف”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.