آخر الأخبار
The news is by your side.

منتجي السوكي الزراعي يهددون بالاعتصام أمام أمانة سنار رفضا لتقويض الجمعية العمومية

منتجي السوكي الزراعي يهددون بالاعتصام أمام أمانة سنار رفضا لتقويض الجمعية العمومية

الخرطوم:هدى حامد

هدد مزارعو مشروع السوكي الزراعي بالاعتصام أمام مقر  حكومة ولاية سنار بمدينة سنجة طيلة شهر رمضان حتى قيام الجمعية العمومية لمنتجي هيئة السوكي الزراعية وذلك بعدد يقدر ب 5 مزارع يؤيدون قيامها ،وتوعدوا بالشروع في فتح بلاغات جنائية في مواجهة عدداً من مزارعي الطرف الثاني لكونهم قاموا بتهديد رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي وصاحب أكبر كتلة للجمعيات التخصصية عمر هاشم بالتصفية حال قيام الجمعية ووجه له البعض منهم إساءات شخصية بالغة وبلغة عنصرية.

وأكد المزراعين أن مقتحمي أمانة الولاية قبيل انعقاد الجمعية العمومية جلهم ليسوا من مزارعي المشروع، قاطعين في الوقت نفسه بأنهم مدفوعين لعرقلة قيام الجمعية من قبل النظام البائد.

وحملوا والي ولاية سنار  المسؤولية الكاملة عن التأجيل المتكرر لانعقاد الجمعية العمومية للمزارعين.
وقال رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي المهندس عمر هاشم أن الوالي ظل يستجب بصورة مستمرة لضغوطات النظام السابق لعرقلة قيام الجمعية.
وشدد في منبر كباية شاي بصحيفة التيار اليوم على أن المبررات التي ساقها الوالي ولجنة أمن الولاية لتأجيل الجمعية غير منطقية، مشيراً إلى أن جزءا كبيرا من المزارعين يدعم قيام الجمعية العمومية عدا الذين ظلوا يسيطروا على المشروع في الفترة لسابقة.
وكشف المهندس عمر عن اتجاهم لفتح بلاغات جنائية ضد معرقلو قيامها بتهم التعدي الجسدي والإساءة
وقال إن لجنة أمن الولاية أصبحت تسبب في إشعال نار الفتنة بين مكونات الولاية التي لم تحدث بينهم مشاكل ويتعايشون بسلام فيما بينهم مما قد يتسبب في قويض الجمعية مرة أخرى.
واتهم عمر هاشم مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الحيواني بالتواطؤ ضد قيام الجمعية العمومية.
ومن جانبه قال رئيس جمعية مهلة أن الذين اعترضوا علي قيام الجمعية واحتجوا لدي أمانة حكومة الولاية عددهم 15شخص فقط بينما للذين يؤيدون قيامها أكثر من 5 الف شخص يمثلون 700 الف نسمة

وقال ستلجأ الي الاعتصام أمام مقر أمانة حكومة سنار حتي قيام الجمعية

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.