آخر الأخبار
The news is by your side.

مناوي يحذر الجيش من أي خطوات لإشعال الإشارة الحمراء

  مناوي يحذر الجيش من أي خطوات لإشعال الإشارة الحمراء

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

حذر رئيس حركة وجيش تحرير السودان ، مني أركو مناوي مناوي ، من أن أي محاولة من قبل الجيش لإشعال الإشــارة الحمراء ستنهي الجيش والفترة الإنتقالية .

وشدد مناوي ، فى خطاب ألقاه ، أمس ، أمام الملتقى التداولي التنظيمي لحركته بفندق القراند هـولـيداي ، على أن أي حديث عن أن الجيش سيكون بعيدا عن السلطة بنهاية الفترة الإنتقالية قد يقود إلـى عرقلتها .

ودعا رئيس حركة وجيش تحرير السودان ، إلى تبني رؤية جديدة لا تنهي علاقة العسكر بالسلطة مباشرة ، بعد نهاية الفترة الإنتقالية .

وقـال مناوي:”نحن في حاجة لخلق نموذج متدرج وصولا للديموقراطية الدائمة” .

وإقترح مني أركو مناوي ، إدارة حوار مع العسكر لخلق نموذج ووضع أساس متين ، بغية الوصول إلي الديموقراطية .

ودعا مناوي ، قوى إعلان الحرية والتغيير ، لإدارة حوار داخلي فيما بينها ، وكذلك مع أطراف العملية السلمية ، والتواضع من أجل مصلحة البلاد .

ووجه رئيس حركة وجيش تحرير السودان ، إتهاما للنظام السابق بإغلاق كل الطرق السلمية .

وأكد مناوي ، أنهم حملوا السلاح من أجل حماية الأبرياء ، وأن الحركات المسلحة لعبت دورا كبيرا في وقف المجازر التي إرتكبها النظام البائد في حق الأبرياء في إقليم دارفور .

وقال أركو: “التنظيمات السياسية التقليدية أغرقت الساحة بالحركات المسلحة ، مما أدى الى إضعاف القضية ، وبعثر الجهود ، وتسبب في فقدانها التأييد الإقليمي والدولي والشعبي ، بالإضافة إلى أن النظام السابق زرع عناصره داخــل الحركات المسلحة ، ووظفها لخدمة أجندة النظام البائد ، من قبل عملاء الرئيس المخلوع عمر البشير” .

ودعا رئيس حركة وجيش تحرير السودان ، إلي تغيير النمط السلوكي السائد ، وترك المزايدة ونثر صكوك الوطنية ، وحث الحركات المسلحة ، والقوى السياسية ، ومنظمات المجتمع المدني ، والنقابات ، على الإتفاق حول برنامج حد أدنى لإخراج البلاد لبر الأمان ، مشددا علي أنه «لا بديل للحوار الا الـحـوار» .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.