آخر الأخبار
The news is by your side.

مناوي: لابد من إشراك المرأة في مراكز اتخاذ القرار لأنها صانعة له

مناوي: لابد من إشراك المرأة في مراكز اتخاذ القرار لأنها صانعة له

الخرطوم:هدي حامد

لفت رئيس جيش تحرير السودان مني آركو مناوي إلي أن ثورة ديسمبر توجت الثورات السودانية الممتدة منذ العام 1956م التي تشكلت لإحداث التغيير، وقال لدي مخاطبته يوم المندولة الذي أقامته أمانة المرأة بولاية الخرطوم التابعة للحركة أن النخب السياسية زايدت على نضالات السودانيين مذكرا بـ 7 الف شهيد قدمته الحركة مهرا للتغيير بإعتبارهم ليسوا “فطايس” على حد تعبيره، لكنه عاد ليؤكد أن الشباب توجوا الثورة بدمائهم الزكية.

وطالب مناوي السياسيين بإحترام مشاعر السودانيين دون تمييز لجهة أو عرق أو دين وأشار إن أولئك الصفوة من السياسيين لم يسمهم استحوذوا على الفرص دون سواهم ودعا مناوي لضرورة المساواة في الفرص لكل السودانيين بمعيار المساواة في الحقوق والواجبات وفق مبدأ المواطنة وأضاف بأن أي حزب يدعي أنه الأفضل لحكم السودان دينيا أو طائفيا أو تاريخيا اعتبره سيساهم في أحداث إبادات جماعية.

وكذب مناوي من يقول أن السودان عبارة عن جغرافيا يعيش سكانه في حلقات مفرغة دون تواصل،وقال إن يوم المدولة رسالة للجميع بأن السودانيين تربطهم وشائج ومصاهرات اجتماعية وظروف اقتصادية موحدة وزاد بأن السودان دولة بها سحنات ذات طابع عربي وافريقي وبه معتقدات وديانات مختلفة،وثقافات إنسانية.

واعرب مناوي عن سعادته بأن يصادف يوم المندولة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ليضع حدا للجدل الدائرة حول ما تعانيه المرأة وأنها لا تختلف عن الرجل ودعا لتنمية المرأة لكي ينمي المجتمع، وقال انه لابد من ازالة القوانين الجائرة المهينة للمرأة والتي تضعها في آخر أولويات المجتمع.

واكد رئيس جيش تحرير السودان على ضرورة إشراك المرأة في مراكز إتخاذ القرار بإعتبارها صانعة للسلام وركيزة أساسية للتغيير الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.