آخر الأخبار
The news is by your side.

مكتب رئيس مجلس السيادة يدون بلاغات ضد موفدة وكالة AFP الفرنسية

مكتب رئيس مجلس السيادة يدون بلاغات ضد موفدة وكالة AFP الفرنسية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دوّن مكتب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، اليوم ، بلاغات بنيابة جرائم المعلوماتية ونيابة الصحافة والمطبوعات، تتعلق بالمادة (٢٦ أ) المرتبطة بتوخي الصدق والنزاهة فى العمل الصحفي والمادة (٢٦ب) المتعلقة بنشر معلومات تتعلق بالأمن القومي وتحركات القوات المسلحة، ضد منى زكي مديرة مكتب وكالة الصحافة الفرنسية بالخرطوم .

وجاءت البلاغات بسبب ما أوردته وكالة AFP الفرنسية، كذباً وتلفيقاً، على لسان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، بأن الإنتخابات القادمة ستكون مفتوحة لجميع القوى التي شاركت فى المرحلة الإنتقالية بما فيها العسكريين .

وشدد مكتب رئيس مجلس السيادة ، على أن وكالة الصحافة الفرنسية أوردت حديثاً مغايراً ومناقضاً لما قاله البرهان ، وهو حديث مسجل صوتياً.

وأوضح المكتب ، أن الرئيس البرهان أكد بوضوح لا يساوره الشك فى أن مشاركة العسكريين فى الإنتخابات المقبلة غير ممكنة بنص الوثيقة الدستورية .

وأبان رئيس مجلس السيادة ، فى الحوار الذي أجرته معه الوكالة ، أن إتفاق جوبا منح بعض الأطرف إستثناءً بخصوص المشاركة فى الإنتخابات المقبلة وأجهزة السلطة ، وذلك فى إشارة منه للحركات المسلحة .بيد أن السيد البرهان لم يشر إلى أي مؤسسات تابعة للجيش أو مؤسسات الدولة .

من جهة أخرى فقد قام مكتب رئيس مجلس السيادة بالإتصال بمكتب وكالة AFP الفرنسية لنفي وتقديم إعتذار رسمي لما بدر منهم من عدم مصداقية وتلفيق للمعلومات. إلا أن الوكالة لم تقم بنفي هذا الحديث الكاذب ووعدت بسحب إجابة السؤال،بعد ان تناولته الوكالات والصحف والوسائط الإلكترونية.ولكنها لم تفعل.

وأكد مكتب رئيس مجلس السيادة ، المضي قدما فى هذه القضية بإعتبارها سابقة خطيرة تستدعي المساءلة أمام القانون .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.