آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل وإصابة نازحين برصاص مليشيات مسلحة بدارفور

مقتل وإصابة نازحين برصاص المليشيات المسلحة بشمال دارفور

سوداني بوست : حسن اسحق

كشف ادم رجال الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بولاية شمال دارفور ، عن تعرض ثلاثة نازحين إلى إطلاق الرصاص الحي ، في الحفير قبل الوادي ، عند طريق عودتهم من المزرعة إلى مدينة كبكابية، يوم الجمعة الماضي، علي بعد حوالي 2 كيلومتر شمال المدينة.

حيث تم إطلاق الرصاص الحي عليهم ، مما أدي إلى مقتل إثنين في الحال، الخال وإبن زوجته وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة، تم نقله إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج، وتم نقل الشهداء إلى مشرحة مستشفى كبكابية بولاية شمال دارفور.

وقال ادم : كان الجناة شخصان يمتطيان موتر (دراجة النارية) ، ومسلحين وملثمين بالكدمول، واوضح هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذه الجرائم الفظيعة في ذات الطريق، وقد وقعت أكثر من ثلاثة جرائم مماثلة خلال هذا العام، ولا حياة لمن تنادي.

وأضاف ادم ، هذه هي حالة الحياة اليومية في إقليم دارفور، في استمرار الإنتهاكات الفظيعة من المليشيات الحكومية، والتي تتكرر بصورة يومية ومكثفة، فضلا عن عدم تحقيق العدالة في جرائم القتل والإغتصاب والإختطاف والتعذيب والتشريد والحرق والإعتقالات التعسفية ، التي ترتكبها مليشيات النظام البائد والإنقلابيين.

وانتقد رجال ، عدم تحرك الحكومة الإنقلابية ساكناً لوقف هذه الجرائم الفظيعة، لا سيما تحقيق العدالة بتسليم مرتكبو جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وفيما يلي يورد (سوداني بوست) ، أسماء الشهداء:
1- دكتور/ محمدين يونس بخيت 45 عاماً.
2- حبيب نور الدين علي 15 عاماً.
الجريح:-
1- محمد أبو القاسم محمدين 12 عاماً.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.