آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل وإصابة شخصين برصاص مليشيات الجنجويد بولاية وسط دارفور

مقتل وإصابة شخصين برصاص مليشيات الجنجويد بولاية وسط دارفور

سوداني بوست : حسن اسحق

كشف آدم رجال ، الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ، عن تعرض مواطنين كانوا على متن عربة بوفلوا ، يوم الأحد الماضي ، إلى حادث إطلاق الأعيرة النارية من قبل المليشيات، مما أدى إلي مقتل الشابة/ دار السلام محمد آدم فور 22 عاماً.

واضاف إصابة شقيقها حسين محمد ادم فور 32 عاماً، تم فتح بلاغ بالحادث في مركز شرطة ساقا در، وتم نقل الجريح إلي مركز صحي ساقا در لتلقي العلاج، وكذالك جثمان الشهيدة في نفس المركز وتم دفن صباح أمس الإثنين في مقابر ساقا در.

قال رجال : أن الحادث وقع في (خور كلكل) الطريق الرابط بين مدينة زالنجي ومنطقة ساقا در، عندما وصلت العربة الي خور كلكل ظهروا لهم 3 افراد يتمطون 2 دراجة نارية(مواتر)، ومسلحين بالكلاشات لابسين زي الدعم السريع، أطلقوا الرصاص الحي علي العربة التي تتبع لمركز الصحي ساقا در ، التي كانت تنقل مواد تغذية للأطفال، بمحلية نيرتتي، ولاية وسط دارفور.

اضاف ادم : أن كل هذه الجرائم والانتهاكات، تحدث في ظل الأوضاع الأمنية الخطيرة والهشة في دارفور، ولا تزال تجمعات مليشيات الجنجويد مستمرة في مناطق دارفور المختلفة، مع استمرار إنتهاكات حقوق الإنسان من قتل ونهب يومي والتشريد والحرق وغيرها.

وقال رجال : ما ذنب هؤلاء الضحايا الذين ترتكب بحقهم كل هذه الجرائم المروعة التي تدمي القلوب.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.