آخر الأخبار
The news is by your side.

مقاتلات حربية تطلق طائرات مسيرة بها صواريخ للجيش الأمريكي

مقاتلات حربية تطلق طائرات مسيرة بها صواريخ للجيش الأمريكي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشفت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية ، عن إتجاهها لتطوير مقاتلات حربية تطلق طائرات مسيرة وتحمل صوريخ .

وأكدت الوكالة ، بحسب مونت كارلو الدولية ، أن الطائرة الجديدة المسماة LongShot ، تسمح للطائرات مثل المقاتلات والقاذفات القيمة بالرجوع إلى مسافات بعيدة ، بينما تتحرك الطائرة بدون طيار إلى الأمام وتقوم بعملية الهجوم ، بدلا عنها على أهداف متعددة ، وذلك بإستخدام الأسلحة التي على متنها .

ومنحت الوكالة الأمريكية ، كل من شركة جنرال أتوميكس للطاقة والدفاع ، وشركة لوكهيد مارتن المتخصصة في مجالات الطيران والأمن والأسلحة ، وشركة نورثروب غرومان العالمية لتكنولوجيا الطيران والدفاع ، المرحلة الأولى من البرنامج .

وأوضحت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية ، أن هذا السلاح سيساهم في تقليل المخاطر التي يتعرض لها الطيارين أثناء مهماتهم الحربية .

وفي السياق أكد الكولونيل بول كالهون ، مدير البرنامج في مكتب التكنولوجيا التكتيكية في مشروع الطائرة ، أن المشروع سيعمل على تغيير نموذج العمليات القتالية الجوية ، وذلك من خلال إظهار مركبة بدون طيار تطلق من الجو ، وقادرة على إستخدام أسلحة جو ـ جو الحالية والمتطورة .

وقال كالهون: “سيعمل هذا المشروع على تعطيل التحسينات الإضافية للأسلحة ، عن طريق توفير وسائل بديلة لتعزيز القدرة القتالية للطائرة بدون طيار” .

يشار إلي أن مشروع الطائرة الجديدة ، أشبه بالدمية الروسية المدججة بالصواريخ .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.