آخر الأخبار
The news is by your side.

مفوض الاستثمار يقف على تجربة مصنع المنسوجات بسوبا

مفوض الاستثمار يقف على تجربة مصنع المنسوجات بسوبا

الخرطوم: سوداني بوست

أكد مفوض مفوضية تشجيع الاستثمار بولاية الخرطوم الاستاذ إيهاب هاشم إسماعيل أن قانون الأستثمار يوفر الحماية للمستثمرين المنتجين .

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها المفوض إلى منطقة سوبا الصناعية لتفقد الإشكالات التي تواجه المستثمرين ذات الصلة بالجوانب الإدارية للاستثمار والرسوم ضمن اختصاصات المفوضية فيما يلي جانب حماية المستثمرين ، وناشد الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة بتذليل العقبات أمام المستثمرين للانطلاق نحو الانتاج بما يعمل على تعزيز الاقتصاد القومي.

ووقف المفوض ميدانيا على تجربة رائدة وناجحة بمصنع عمر تكس للمنسوجات بمنطقة سوبا الصناعية و التحديات التي تواجه المصنع فيما يتعلق بالصرف الصحي.

ورافق المفوض خلال الزيارة مدير عام هيئة الصرف الصحي بولاية الخرطوم المهندس منتصر مأمون ومديري الإدارات المختصة من الجهتين.

وأكد المفوض أن المفوضية تعمل على تشجيع توطين صناعة الغزل والنسيج من بعدالاندثار لاسيما وأن السودان كان يعد من الرواد في المجال وأثنى على دور المصنع في توفير العملة الصعبة لاستيراد المستلزمات التي يقوم المصنع بتوفيرها.

واطلع وفد المفوض على سير العمل بالأقسام وخطوط الإنتاج المختلفة بالمصنع والذي يضم عدد 2500 من العمال ويعمل على تلبية احتياجات شرائح كبيرة بالمجتمع من الملبوسات خاصة الطلاب والمرأة، إضافة للمستلزمات المنزلية الأخرى.

وأشاد المفوض بجهد ومثابرة القائمين على امر المصنع في التغلب على الإشكالات والتحديات التي تواجه الإنتاج واعدا بأن مسألة الصرف الصحي التي تعاني منها المصانع بسوبا في طريقها إلى المعالجةالحل والجذري.

وأوضح أن الزيارة المشتركة مع مدير عام الصرف الصحي للمنطقة الصناعية تم خلالها الوقوف على الموقع المقترح لمحطة الضخ الرئيسية للصرف الصحي بسوبا مربع 12 على أن يتم ربطها مستقبلا بمحطة معالجة يستفاد منها في ري الغابة الشجرية بسوبا.

من جهته أعلن مدير عام هيئة الصرف الصحي بالخرطوم منتصر مأمون البدء في خطوات تقديم الخدمات المتكاملة في مجال البني بالمناطق الصناعية الثلاث بولاية الخرطوم، بالوقوف الميداني على المواقع المقترحة للتخصيص.

وأكد فيما يخص مصنع المنسوجات، أن المخلفات السائلة المفرزة من المصنع كبيرة وستجد المتابعة والحل، وأضاف ان الهيئة تعمل على تسريع العمل مع الجهات ذات الصلة في انشاء شبكات متكاملة للصرف الصحي بالمناطق الصناعية، ضمن موجهات ولاية الخرطوم.

من جهته شكا المدير العام لمصنع المنسوجات حسين عمر المعاناة من الصرف الصحي والرسوم، وأعرب عن أمله في أن تمضي الأمور بصورة جيدة وأن يتطور قطاع المنسوجات إلى الأفضل.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.