آخر الأخبار
The news is by your side.

مفرح يناشد المصليين للالتزام بالموجهات الصحية عند صلاة التراويح 

مفرح يناشد المصليين للالتزام  بالموجهات عند صلاة التراويح

الخرطوم : هدي حامد

ناشد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف نصر الدين مفرح المصلون بضرورة الإلتزام بالموجهات الصحية والتباعد الاجتماعي عند قيامهم بصلاة التراويح في المساجد، معتبرا ذلك خيارا أفضل في ظل الموجة الثالثة لكورونا أو يجب عليهم الإلتزام بارتداء الكمامات.

وطالبهم بالوقوف متباعدين عند أداء الصلاة بمسافة متر ونص، وبأن يحمل كل شخص مصلايته. موجها بأن تكون صلاة التراويح في صحن المسجد لوجود التهوية المطلوبة، وبأن تكون الدروس الدينية خفيفة في شكل كبسولات وأن يلتزم أصحاب الأمراض المزمنة بالصلاه في المنزل. واضاف بأنه يجب أن يكون الذهاب للمستشفيات عند الضروره القصوى حتى لا يتم إلتقاط المرض ونقله للأسر.

ودعا وزير الشؤن الدينيه والأوقاف الأمة السودانية التمسك بالأمل والارادة لمواجهة كورونا التي أصبحت تتحور وتتطور،وقال في منصة سونا اللتنوير عن مرض كورونا مساء اليوم، أن الدروس المستفادة من جائحة كورونا هي التمسك بالصبر .

ووصف مفرح الصبر بنصف الإيمان لأنه يعلمنا الأرادة والقوة، مشيرا إلي أن هذا المرض هو بلا عظيم من الله وعلينا بالصبر.

وقال إن هذه قف هذه الجائحة يكون في اتباع الاحترازات الضرورية في التباعد، وزاد بأنه لابد من الحفاظ على النفس لأنه أمرا ربانيا.

وطالب مفرح المواطنين للتبليغ إذا أصابتهم الكورونا ، حتى لا يتم نقل المرض للآخرين، مشيرا إلي أن ذلك من القيم المهمة التي يجب علينا اتباعها.

وشدد مفرح علي أن جائحة كورونا أثرت اقتصاديا على كل دول العالم بصورة مباشرة وزاد بأن ومؤشر الاقتصاد تراجع بصورة كبيرة مما يجعل مبدأ التراحم هو الذي ينبغي أن يسود بين المجتمع خاصه وأن رقعه الفقر والحاجة أصبحت تتسع بصورة كبيرة نتيجة للظروف الاقتصادية ولهذا على كل مقتدر ان يتصدق.

وناشد مفرح كبار السن بضرورة الإسراع لأخذ جرعة التطعيم،  وأوضح أن جرعة لقاح كورونا تؤخذ مجانا، محييا العاملين في الحقل الطبي، مشيرا إلي أن عملهم مقدر وهو جهد عظيم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.