آخر الأخبار
The news is by your side.

مفرح:زيارة مصر حققت أهدافها في معالجة الوسطية وإيقاف خطاب الكراهية

مفرح:زيارة مصر حققت أهدافها في معالجة الوسطية وإيقاف خطاب الكراهية

الخرطوم :هدي حامد

اكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف نضر الدين مفرح عقب عودته مساء أمس،من جمهورية مصر العربية أن زيارته حققت اهدافها ومراميها.

ورافق مفرح في زيارته لمصر رئيس و أمين عام مجمع الفقه الاسلامى والامين العام لديوان الاوقاف القومية الاسلامية ومدير عام ديوان الاوقاف الاسلامية بولاية الخرطوم .

وجاءت زيارة الوزير بدعوة كريمة من نظيره المصرى وزير الاوقاف الاستاذ الدكتور محمد مختار جمعة .و ادلى الوزير بتصريحات صحفية أعرب فيها عن عظيم تقديره واشادته بتعزيز وزير الاوقاف المصرى لمواقفه الايجابية لصالح البلدين الشقيقين.

وكشف عن تدريب عدد من الائمة والدعاة فى الوسطية والاعتدال ومحاربة خطاب الغلو والتطرف. واوضح مفرح انهم وقفوا على التجربة المصرية فى مجال الاوقاف والحج والعمرة كما تم الوقوف على تجربة الخطاب الدينى المتجدد الذى يواكب متطلبات المرحلة ومحاصرة خطاب التطرف والتشدد والتعصب الدينى وذلك من واقع عمق العلاقة بين البلدين والتأثير الايجابى والسلبى عليهما ومن واقع الجغرافيا والتاريخ والمصير المشترك والواقع الاقتصادى والسياسى والامنى.

وشدد الوزير انه تم الوقوف خلال الزيارة على تجارب ثرة جدا فى الازهر الشريف وتم الاتفاق معه على توفير على عدد ٢٥٠ منحة للسودانيين فى الجامعات والمعاهد الدينية والعليا ستطرح قريبا للتنافس عليها عبر وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

كما تم الوقوف على عدد من التجارب الانسانية والمجتمعية المصرية . واستمع الوزير خلال زيارته لجمهورية مصر العربية الى مشاكل الجالية السودانية .

وقال مفرح انه التقى بعدد من الدبلوماسيين بالخارجية المصرية وشرح لهم التغييرات الايجابية التى حدثت بالسودان منذ قيام ثورة ديسمبر المجيدة والمجهودات التى قامت بها الحكومة الانتقالية حتى تم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب. و اشادوا بما تم انجازه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.