آخر الأخبار
The news is by your side.

مـــوجــة تلـــو مــوجـــة

موجة تلو موجة

بقلم: حسين علي غالب

هذا هو حالنا نحن البشر فأغلبنا يمر بالموجة الثانية من هذا الوباء اللعين ، الموجة التي حذرنا منها الأطباء للغاية ودقت من أجلها منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر كأن الأرض سوف تضرب بقنبلة نووية ثقيلة .

تمنياتي طبعا للجميع بالصحة والسلامة والخير وتمنياتي لشفاء جميع المصابين ، لكن سؤالي هل سوف تعيش شعوب الأرض موجة تلو موجة ..؟؟ كما أن الجدير بالذكر أن الكثير من خبراء الأوبئة أعلنوا أن الكورونا قد يتطور بعد مدة ليست بالطويلة ،و” قد” وأنا هنا أعيد وأكرر “قد ” يصبح أشد فتكا وخطورة .

أيضا اجراءات التباعد والانعزال كأننا داخل سجون هل تجدي نفعا حقا، أم أن هذا الوباء بنسخته المتطورة المحدثة قادر على التغلب عليها بكل سهولة ويسر .

أسئلة كثيرة ونظرة قاتمة السواد والاجابات قليلة جدا ، ونحن ننتظر علماءنا حتى يجدوا علاج شافي حتى تعود الحياة لطبيعتها .

“كورونا ” أنهكنا وكل واحد منا عاش تجربة مريرة معه ، لقد مررنا بأمراض لكن جميعها كانت كالزوبعة في الفنجان كمرض “جنون البقر ” و ” انفلونزا الخنازير ” .

قدم البعض كوميديا سوداء للمشهد فعبر أنه جلب كمية هائلة من الملح والخل ،وسوف يدخل نفسه في حوض من الماء ويضع الملح والخل حتى لا يصاب بالوباء ويصبح كالخضروات المخللة.

بالنسبة لي بسبب خوفي على الأرواح البشرية فأنا مؤمن بالذات الالهية وهي التي تحمينا وتنقذنا ، لهذا أنا في داخلي رغم وجود مخاوف ومشاعر متضاربة إلا هناك مساحة واسعة للطمأنينة والأمل وهذا ما لن أتنازل عنه بتاتا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.