آخر الأخبار
The news is by your side.

معسكرات الفارين من الحرب الاثيوبية ..إحصاءات الأطفال والحوامل

معسكرات الفارين من الحرب..إحصاءات الأطفال والحوامل

تقرير: هشام أحمد جادالله إلادريس

أعداد كبيرة من الأطفال الاثيوبيين غير المصطحبين وفاقدي السند وذوي الاحتياجات الخاصة حيث كشف الفريق العامل من مجلس رعاية الأمومة والطفولة ومنظمة اليونيسيف عن تسجيل عدد 4527 طفل من عمر شهر إلى 17 عام وأشار الباحث الاجتماعي متوكل أحمد حماد عن ارتفاع نسبة الحوامل والاطفال حديثي الولادة وسط للاجئين. 

فيما كشف عن أن اعداد للاجئين في معسكر الهشابة المدينة 8 قد بلغ أكثر من 15 الف فيما توقع توافد موجة جديدة من مناطق النزاعات بأثيوبيا. 

ولفت إلى وجود لاجئين من الامهرا والتقراي تم فصل أماكن التسجيل تحسبا الاحتكاكات الا انه أكد أن التعايش السلمي موجود في المعسكر ولا توجد أي تفلتات وسطهم ولا توجد أي بلاغات أو شكاوي عن تعرض طرف علي الاخر.

فيما أشاد هشام أحمد جادالله الإدريسي بالدور العظيم الذي لعبه مجلس رعاية الأمومة والطفولة ولاية القضارف ومنظمة اليونيسيف في عمليات الحصر والتصنيف والدعم النفسي للأطفال غير المصطحبين وفاقدي السند وذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل والأطفال حديثي الولادة وسط للاجئين. 

وحيا المهنية العالية التي تحلي بها الفريق العامل في معسكر الهشابة المدينة 8
وقدم اشادة خاصة لمنظمة cor القضارف ومنظمة UNHCR ومنظمة الغذاء العالمي والهلال الأحمر السوداني لدورهم المتعاظم في عمليات الايواء والتنظيم والغذاء. 

و بدأت عمليات الترحيل إلى معسكر أم راكبة بصورة مرتبة حيث تم ترحيل ما يفوق 600 لاجئ وتتواصل العملية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.