آخر الأخبار
The news is by your side.

معاودة إضراب العاملون بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات

معاودة إضراب العاملون بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن العاملون بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية ، عن مواصلة إضرابهم المفتوح ،وذلك اليوم الثلاثاء العاشر من نوفمبر .

وكان المجلس قد أعلن عن إضراب مفتوح الأسبوع الماضي علي خلفية عدم صرف إستحقاقات العاملين به والمتمثلة في عدم صرف المرتبات ومنحة العيدين منذ شهر يونيو الماضي وحتي الآن .

وأوضح القرار أن الإضراب يشمل كل مكاتب المجلس ونوافذه في الخرطوم والولايات .

ونوه المجلس إلي أن الإضراب كان قد تم رفعه جزئيا الأحد الماضي بغية الوصول لحلول ناجعة وسريعة من قبل إدارة المجلس ووزارة مجلس الوزراء مع وزارة المالية .

وأكد القرار أن معاودة الإضراب جاء نتيجة التذمر والإستياء الشددين ، الذين أصابا العاملين بالمجلس لجهة كثرة الوعود غير مقرونة بحلول ، علما بأن السنة المالية في نهايتها وهو مايحتاج إلي تدخل عاجل من قبل الجهات المختصة لإنقاذ مايمكن .

يشار إلي أن العاملين بالمجلس القومي للصحافة والمطبوعات ، كانوا قد نفذوا إضرابهم عن العمل ، منذ الثلاثاء الثالث من نوفمبر الجاري ، إحتجاجا على عدم صرف مرتبات خمسة أشهر ، وذلك عقب تقديمهم في سبتمبر الماضي مذكرة إحتجاج لمجلس الوزراء تتعلق بعدم صرف مرتباتهم ، وكان مجلس الوزراء ، قد وجه وزارة المالية بدفع مستحقاتهم إلا أن المالية لم توف بذلك .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.