آخر الأخبار
The news is by your side.

مطلع مارس المقبل بداية مصادرة السيارات غير المقننة وإعتبارها مهربة

مطلع مارس المقبل بداية مصادرة السيارات غير المقننة وإعتبارها مهربة

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت اللجنة العليا لجمع السلاح والسيارات غير المقننة والظواهر السالبة ، عن تأريخ بداية مصادرة السيارات غير المقننة وإعتبارها مهربة ، وذلك في مطلع مارس المقبل .

وأكد مقرر اللجنة ، الفريق ركن دكتور عبدالهادي عبد الله عثمان ، والمنسق الفني لجمع السلاح والسيارات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة ، أن إستيراد السيارات وفق وزارة التجارة وهيئة شرطة الجمارك ، حوالي 5 آلف سيارة في العام .

وأوضح المقرر ، أن اللجنة كانت قد قررت إعطاء السيارات غير المقننة فرصة أخيرة ، بدءأ من الأول من يناير 2021م ، إلى الأول من مارس 2021م .

وكشف الفريق ركن دكتور عبدالهادي عبد الله عثمان ، عن حملات مكثفة ستنطلق عقب إنتهاء المدة المذكورة من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة لملاحقة الذين بحوزتهم سلاح وسيارات غير مقننة .

وقال مقرر اللجنة:”ظاهرة إدخال السيارات غير المقننة من دولة ليبيا ، بدأت في عام 2015م بدخول سيارات للمغتربين المستخدمة بدولة ليبيا ، إثر الإضطرابات وعدم الإستقرار مما دعا الدولة لمساعدتهم في ذلك الوقت ، وذلك بتقنينها لهم” .

وأضاف الفريق ركن دكتور عبدالهادي ، أن إستمرار ظاهرة دخول السيارات غير المقننة من كل دول الجوار ، أضر إقتصاديا بالبلاد ، بإعتبارها مستعملة ومتهالكة ، الأمر الذي يتطلب توفير إسبيرات وقطع غيار بالعملات الحرة .

يشار إلي أن السيارات التي دخلت السودان ، منذ عام 2015م وحتي عام 2020م ، حوالي 300 ألف سيارة ، تكفي حاجة البلاد 60عاما .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.