آخر الأخبار
The news is by your side.

مشكلة غريزمان التي تمنعه من التألق مع برشلونة

مشكلة غريزمان التي تمنعه من التألق مع برشلونة

بقلم: قور مشوب

إذا كان رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، يعتقد بأن تغيير طريقة اللعب ستحل كل مشاكل الفريق، فهو مخطيء في ذلك. ربما، تألق بعض اللاعبين وحققوا فائدة كبيرة من تلك التغييرات التي قام بها الرجل في الأسابيع القليلة الماضية من الموسم الجديد.

لكن، ثمة لاعب واحد، فقط، لا يزال يتواجد على الهامش، يواجه مشاكل جمة، وغير قادر على إيجاد نفسه مع الفريق حتى الآن: أنطوان غريزمان!

إعادة ضبط المصنع

كومان قام، بالفعل، بإعادة ضبط إعدادات المصنع، حيث قام بإجراء الكثير من التغييرات في برشلونة، مثل تغيير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-2-3-1 وهو ما تضرر منه بعض اللاعبين وإستفاد منه آخرون.

فقط، لتوضيح ذلك، فإنه يكفي الإشارة إلى إيجاد كوتينيو لنفسه أخيراً مع برشلونة وتقديمه لمستويات متميزة ولعبه دوراً كبيراً، بينما أصبح أنسوماني فاتي واحداً من أهم اللاعبين في الفريق، أعاد سيرجيو بوسكيتس إكتشاف نفسه من جديد، وحصل فرينكي دي يونغ على ما يريده من أجل الظهور بالشكل الذي عرفه به الجميع!

معضلة غريزمان

يوماً بعد الآخر، يبدو التعاقد مع أنطوان غريزمان بمثابة خطأ ساذج كبير، في وقتٍ يحتاج فيه كومان إلى إيجاد طريقةً للتعامل مع هذه المعضلة، توظيف اللاعب جيداً، وإستخراج الأداء الأفضل منه، خصوصاً مع عدم إمتلاك الفريق لخياراتٍ أخرى في خط الهجوم.

مع تواجد ميسي، كوتينيو، وفاتي في التشكيلة الأساسية، الدفع بغريزمان على اللعب في مركز الجناح الأيمن الذي يعتبر مركزاً غريباً عليه في السنوات القليلة الماضية، فإنه يبدو واضحاً بأن معاناة اللاعب ستستمر في ظل التعقيد الذي يلازمه وصعوبة حصوله على فرصة لعب دور محوري في الفريق.

غريزمان لا يزال غير قادراً على إيجاد نفسه، الظهور بذات الأداء الذي عرفه به الجميع، تقديم الإضافة المطلوبة منه، والظهور بالشكل الذي دفع النادي برشلونة للتعاقد معه بمقابل مادي كبير قادماً من أتلتيكو مدريد، في ظل مشاركته كجناح أيمن!

في هذا المركز، يُعاني غريزمان للتعبير عن نفسه بشكلٍ أفضل، ترك بصمته في مباريات فريقه، والتواجد في المنطقة التي  يستطيع فيها إحداث الفارق، وهو شيء يبدو واضحاً من خلال الشكل الذي ظهر به في الأسابيع القليلة الماضية مع برشلونة في الموسم الجديد.

رحلة البحث عن غريزمان الذي نعرفه

لا بد أن الكثيرون، خصوصاً في برشلونة، لا يزالوا يحاولون عدم تصديق ما شاهدوه بأعينهم على من أداء من غريزمان منذ الموسم الماضي، إذ فشل في الإرتقاء إلى مستوى التوقعات والتطلعات وتقديم الأداء الذي جعله يُثير الكثير من الجدل، منذ عام 2018.

ما تُشير إليه المعطيات الماثلة حالياً أن النادي قد إشترى السراب بهذا المال، إذ يُعاني اللاعب لتقديم ذات الأداء القوي، الرائع، والمقنع الذي ظهر به مع أتلتيكو وفرنسا ودفع برشلونة للتعاقد معه.

اللاعب، ربما، اعتقد أنها مسألة وقت فحسب حتى يثبت نفسه، إظهار قدراته وإمكانياته جيداً، وتأكيد أنه لاعباً لا غنى عنه بالنسبة لأي نادٍ. لكن، الحقيقة انه لا يزال يحاول إيجاد نفسه في وقتٍ يصعب تصديق حقيقة ان برشلونة قد دفع 120 مليون يورو للتعاقد معه من أجل تسجيل الأهداف، نقل خط هجومهم إلى مستوى آخر، بينما يتعرض لإنتقادات من قبل الكثيرون بسبب أداؤه!

غريزمان الذي نعرفه

كل هذا، يتغير تماماً بمجرد إرتداء اللاعب لشعار منتخب فرنسا بدلاً عن برشلونة، إذ يبدو لاعباً مختلفاً تماماً، فحتى مع إفتقاره للثقة حالياً بسبب فشله في إثبات نفسه مع برشلونة، فإنه يُقدم مستويات متميزة للغاية مع منتخب بلاده، ما يعني بأن المسألة تكمن في طريقة توظيفه وإستخدام كومان له في برشلونة وليس فيه هو!

غريزمان أثبت وأظهر ذلك مع فرنسا في فترة التوقف الحالية، حيث برهن عن نفسه بأفضل شكلٍ ممكن في مباراة فرنسا ضد كرواتيا، ما يعني بأنه سيكون على كومان إيجاد طريقةً لحل هذه المشكلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.