آخر الأخبار
The news is by your side.

مشروع للعون القانوني للأشخاص المهددين بخطر إنعدام الجنسية

تنفذه منظمة السودان للتنمية
مشروع للعون القانوني للأشخاص المهددين بخطر إنعدام الجنسية

القضارف : ايمن الصادق

عقدت منظمة السودان للتنمية خلال الاسبوع المنصرم بالقضارف ؛ ورش عمل تدريبية وتنويرية تتعلق بمشروع ” العون القانوني للأشخاص المهددين بخطر إنعدام الجنسية ” قدمها الأستاذ الطاهر باشري ، بمشاركة وتنسيق المحامي الأستاذ إسماعيل معاوية .

ويأتي المشروع الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع مكتب المندوب السامي ” ضمن حملة ” أنا أنتمي ” التي أطلقتها الأمم المتحدة ( ٢٠١٤ – ٢٠٢٤ ) للحد من خطر انعدام الجنسية .

وعقدت الورشة التنويرية التي حضرها بعض القادة الشباب ، وإعلاميين مؤثرين ونشطين بمجتمعهم ، وعلى وسائل التواصل الإجتماعي ؛ كشركاء مهمين لتنفيذ المشروع.

وناقشت الورشة التنويرية عدد من النقاط المتعلقة بمن هم المهددين بخطر إنعدام الجنسية ، وكذلك الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص عرضة لخطر انعدام الجنسية ، مع مناقشة الحلول الممكنة ودور المنظمة في ذلك .

ومن جهة أخرى تهتم منظمة السودان للتنمية أيضآ بتأهيل ورفع قدرات الموظفين الذين هم على صلة بالمشروع كسلطة السجل المدني ، والمكتب المختص بالرعاية الاجتماعية ، كما يعمل معها متعانون متميزون من جهات عدة .

وتعد منظمة السودان للتمنية من أهم وأقدم المنظمات التي تعمل في الخرطوم ، وولايات شرق السودان ، وتستهدف المجتمعات الفقيرة واللاجئين ، والمواطنين النازحين ، كما تقدم العون القانوني والمساعدات الإجرائية ، وكذلك خدمة بعض فئات المجتمع .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.