آخر الأخبار
The news is by your side.

مشاورات قوى الحرية و التغيير حول تشكيل المجلس التشريعي

مشاورات قوى الحرية و التغيير حول تشكيل المجلس التشريعي

 الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت متحدثة بإسم المجلس المركزي لتحالف قوى الحرية والتغيير في السودان ، عن إنعقاد إجتماع للإئتلاف هذا الأسبوع ، مع لجان المقاومة وتجمع المهنيين والجبهة الثورية ، وذلك بغرض إجراء تشاورات واسعة حول تكوين المجلس التشريعي .

وأشارت المتحدثة بإسم المجلس المركزي ، أمينة محمود ، أمس ، في تصريح صحفي ، إلي الإجتماع الذي عقده التحالف ، أمس السبت ، والذي خلص إلى تكليف اللجنة الخاصة بالجهاز التشريعي بعقد لقاءات مع لجان المقاومة وحزب الأمة وتجمع المهنيين والجبهة الثورية ، تستمر حتى الثلاثاء المقبل ، لمناقشتهم حول كيفية تكوين البرلمان الإنتقالي .

وكشفت أمينة ، عن تكوين المجلس المركزي – الذي يعتبر أعلى سلطة في الإئتلاف الحاكم – لجنة من 7 أشخاص ، للإنخراط في إجتماعات مع مجلسي السيادة والوزراء والجبهة الثورية بشأن تعيين وزراء جدد .

وأضافت المتحدثة بإسم المجلس المركزي ، أن اللجنة ستناقش مع هذه الجهات المقترحات الخاصة بفك دمج الوزارات والحقائب التي ستمنح للجبهة الثورية .

وأشارت محمود ، إلي أن الترشيحات التي قدمتها الحرية والتغيير في وقت سابق لشغل مناصب الوزراء يمكن إستصحابها في التشكيل الوزاري المرتقب .

مما يجدر ذكره أن حصة قوى الحرية والتغيير قد تقلصت في المجلس التشريعي من 67% إلى 55% بعد تنازلها عن 35 كرسي لقوى الجبهة الثورية التي نص إتفاق السلام على تمثيلها بـ 75 نائب برلماني .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.