آخر الأخبار
The news is by your side.

مستثمر في قطاع السياحة: قوانين السياحة في السودان مجحفة

مستثمر في قطاع السياحة: قوانين السياحة في السودان مجحفة

الخرطوم : هدي حامد

إستنكر المدير العام لشركة أكسترا للسياحة أيمن منديل قوانين الاستثمار بالبلاد ووصفها بالتعجزية لجهة انها اصبحت طاردة للمستثمرين وأقر بضعف تسليط الاضواء علي المواقع التاريخية والاثرية بالبلاد.

وقال قنديل خلال مؤتمر صحفي أمس بطيبه برس أن أهرامات البجرواية من أكبر الاهرامات بالعالم الا انها لاتجد الترويج الكافي وشدد على ضرورة اعادة صياغة القوانين التي تتعلق بالاستثمار، وأكد أن القطاع الخاص يعلب دورا كبيرا في رفد خزينة الدولة بالاموال الصعبة.

ونوه الى أن مهرجان البجراوية يأتي في سياق الاحتفال باعياد الاستقلال وطرد المستعمر فضلا عن الترويج للاثار التاريخية وأشار الى أمتلاكهم لخطة متكاملة فيما يتعلق بجائحة كرونا وأوضح   في السابق كانت لاتوجد أي خطة متكاملة وتابع : نحن نسعي لاستهداف الاجانب والمواطنون بالداخل والمهرجان سيشارك فيه خبراء وأجانب.

وأكد منديل التزام مهرجان البجراوية لهذا العام بالاحترازات الصحية وأشار إلى المساحة الشاسعة بالمنطقة السياحية والتي من شأنها أن تعمل على اتباع التباعد الاجتماعي للسياح والزوار،مضيفا بأن المكان مخطط بصورة حديثة.

وسيشارك في الفعالية عدد من كبار المطربين في ساحة الغناء الغناء السوداني أمثال شرحبيل أحمد والحكامة شادن وجعفر السقيد وستكون الزيارة بأسعار رمزية وهي مبلغ قيمته 6 الف جنيه، شاملة كل البرنامح؛ واضاف منديل أن النقل سيتم عبر القطار بسعة أكثر من 920 راكب.

وأوضح مدير شركة إنسيرفيس للسياحة محمد شيبون عن وجود ضعف في تسليط الضوء   مناطق الآثار والسياحة مشددا على ضرورة الاهتمام وتسليط الضوء عليها مطالبا بفتح الطرق للمستثمر الوطني والأجنبي.

وتابع شيبون هذا ما سنعمل لتدشينه هذا العام عبر مهرجان البجراوية في ليلة رأس السنة موضحا ستنطلق منذ الساعة السادسة مساء الحادي والثلاثين من ديسمبر وحتى الثامنة صباح الأول من يناير للعام الجديد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.